فتح باب الترشح لخوض انتخابات صحفيي الإسكندرية.. السبت

فتح باب الترشح لخوض انتخابات صحفيي الإسكندرية.. السبت
فتح باب الترشح لخوض انتخابات صحفيي الإسكندرية.. السبت

فتح باب الترشح لخوض انتخابات صحفيي الإسكندرية.. السبت

تفتح اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الفرعية بالإسكندرية باب الترشح لخوض انتخابات على منصب رئيس النقابة الفرعية وثلاثة أعضاء خلفا للذين انتهت مدة دورتهم وذلك يوم السبت المقبل.

ووضعت اللجنة المشرفة على الانتخابات الاستعدادات اللازمة لاستقبال طلبات الراغبين فى الترشح .

وكانت نقابة ، أعلنت تبدأ اللجنة فى تلقى الطلبات يوميا من العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا لمدة خمسة أيام تنتهي في الثانية عشرة من ظهر الأربعاء 12 سبتمبر الجاري ويعلن في نفس اليوم أسماء المتقدمين للترشح وكشوف أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة الفرعية الذين لهم حق التصويت.

وتلقي الطعون والتنازلات من الخميس 13 سبتمبر يوميا من العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا ولمدة خمسة أيام لتنتهي في الثانية عشرة من ظهر يوم الاثنين 17 سبتمبر وتعلن الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين بعد الفصل في الطعون واستبعاد المتنازلين يوم الثلاثاء 18 سبتمبر.

ومن المقرر أن يوم الثلاثاء 2 أكتوبر وفي حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة الفرعية يتم الإقتراع في نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات أما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية تجرى الإعادة لرئيس النقابة الفرعية والأعضاء يوم الثلاثاء 16 أكتوبر.

وطبقا لقانون النقابة فان الزميلات والزميلات المقيدين في جدول المشتغلين بفرع النقابة بالإسكندرية والمسددين للاشتراكات عن عام 2017 سيكون لهم حق التصويت لاختيار رئيس النقابة وثلاثة أعضاء لمجلس النقابة الفرعية لدورة جديدة مدتها سنتان للرئيس وأربع سنوات للزملاء الثلاثة الأعضاء.

ومن شروط الترشح تتضمن أن يكون مضى على قيده 10 سنوات بجدول المشتغلين بالنسبة للمرشح على منصب رئيس النقابة الفرعية أو 3 سنوات للأعضاء وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة على الترشيح.

وكان مجلس النقابة قرر تشكيل لجنة برئاسة جمال عبد الرحيم وعضوية كل من حسين الزناتي وأيمن عبد المجيد ومحمود كامل وعمرو بدر أعضاء المجلس للإشراف على انتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالمستندات.. وصول جثمان المصري المقتول داخل مزرعة بالسعودية اليوم