أخبار عاجلة

البيئة: حملات للتصدى لنوبات تلوث الهواء وتطبيق خطط الإصحاح

البيئة: حملات للتصدى لنوبات تلوث الهواء وتطبيق خطط الإصحاح
البيئة: حملات للتصدى لنوبات تلوث الهواء وتطبيق خطط الإصحاح

البيئة: حملات للتصدى لنوبات تلوث الهواء وتطبيق خطط الإصحاح

شددت الفروع الإقليمية لجهاز شئون البيئة بالمحافظات الرقابة للحد من مصادر التلوث وتطبيق خطط الإصحاح والالتزام البيئى للمنشآت بالعديد من الأنشطة فى هذا المجال، فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة.

وقام الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالفيوم بالمرور والتفتيش على عدد من المنشآت الصناعية.

وذكرت الوزارة، فى بيان لها اليوم، الأربعاء، أنه تم رصد وتسجيل عدد من المخالفات البيئية، منها عدم وجود سجل بيئى لتلك المنشآت، وعدم وجود سجل المواد والمخلفات الخطرة، والتخلص غير الآمن من المخلفات الصلبة والخطرة، إلى جانب سوء تخزين المادة الخام والمنتج النهائى، كما تم التفتيش على محطة معالجة مياه الصرف الصحي بسنهور، وتم رصد وتسجيل عدد من المخالفات البيئية، منها عدم وجود السجل البيئى، وعدم وجود الموافقة البيئية على الإنشاءات الجديدة بالمحطة، والتخلص غير الآمن من المخلفات الصلبة، وعدم توفر وسائل السلامة والصحة المهنية ومهمات الوقاية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وقام الفرع الإقليمى بالشرقية بعمل المراجعة البيئية الخاصة بورشة تقطيع وصقل رخام بالتل الكبير - محافظة الإسماعيلية، وعمل المراجعة البيئية لمصنع لصناعة المواسير البلاستيك بمدينة العاشر من رمضان، ودراسة وتقييم الأثر البيئي لـ٥ مشروعات (بنية أساسية وصناعية وطبية)، كما قامت لجنة من فرع الشرقية فى إطار مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة بتنفيذ حملة لفحص عوادم السيارات بالاشتراك مع شرطة البيئة والمسطحات، وتم تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأيضا المرور على مكامير الفحم بقريتى غيتة والزوامل التابعين لمركز بلبيس وتحرير ٣ محاضر لتلك المكامير.

من ناحية أخرى، قام الفرع الإقليمى بالمنصورة بشن حملة لقياس عوادم السيارات بطريق سندوب بمشاركة شرطة البيئة والمسطحات، حيث تم فحص عدد من السيارات والتنبيه على أصحاب السيارات لعمل الصيانة اللازمة والتأكد من ضبط محرك السيارة، كما تم المرور على 3 مصانع للطوب الطفلي بمناطق "جسر النيل، جوجر، طلخا".

ولفت البيان إلى أنه تم كذلك المرور على مصنع لتدوير القمامة والمقلب الملحق به، وتبين أن المصنع يعمل بشكل جيد ولا توجد أي اشتعالات بحيز المكان، إلى جانب جهود فرع الكبرى، حيث تم المرور على منطقة باسوس بالقناطر الخيرية والتفتيش على عدة مصانع للبلاستيك وقياس مستوى الضوضاء والوطأة الحرارية وتبين من القياسات مخالفة مستوى الضوضاء المكافئة بالمصنعين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأكدت الوزارة استمرار العمل لتنفيذ البرامج والآليات المعنية بحماية البيئة والالتزام بتطبيق قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نبيل الحلفاوي ينعى حمدي قنديل بكلمات مؤثرة