أخبار عاجلة
اليوم.. الحكم على المتهمين بقتل صاحب فيلا لسرقته -
«العالمي» يسعى لكسر عقدة «الخبر» -
جورجينهو وهيرفي: مواجهة النصر من العيار الثقيل -

النادي: العلميون يحاربون منذ 30 عاما لاستصدار قانون مزاولة المهنة

النادي: العلميون يحاربون منذ 30 عاما لاستصدار قانون مزاولة المهنة
النادي: العلميون يحاربون منذ 30 عاما لاستصدار قانون مزاولة المهنة

النادي: العلميون يحاربون منذ 30 عاما لاستصدار قانون مزاولة المهنة

قال الدكتور صلاح النادي، الأمين العام لنقابة المهن العلمية، إن العلميين يحاربون منذ 30 عاما من أجل استصدار قانون خاص بمزاولة المهنة بعيدا عن قانون النقابة العام والذي يحمل رقم 80 لسنة 1969، وذلك على غرار جميع النقابات التي بها باب يحدد شروط مزاولة مهنتها مثل الأطباء والصيادلة والمهندسين وغيرها.

وأوضح النادي، في تصريحات لصدى البلد، أن الأمر استقر في النهاية على إلحاق قانون مزاولة المهنة بالتعديلات التي تم إدخالها على قانون النقابة العامة والمزمع إقرارها مع عودة للانعقاد، كـ"باب" يوضح التصنيف الفنى للأعضاء وفقًا للشعب المختلفة كالكيميائى والفيزيائى والبيولوجى وعلوم الطبيعة والإدارة والعلوم الطبية.

وأشار، إلى أن العلميين تسعى من خلال قانون مزاولة المهنة إلي إسناد الإدارة لأبنائها من خريجي كليات العلوم على غرار ما تقوم به الأطباء التى يحرم قانونها مزاولة مهنة الطب على غير خريجي كليات الطب وكذا الصيادلة، مضيفا :" نحن نريد مثلا ان تكون مزاولة مهنة الكيمياء قاصرة على الكيميائيين لأنه ببساطة تخصصهم وغيرها من جيولوجيا وفيزياء".

ولفت الأمين العام لنقابة المهن العلمية، إلي أن أهم بند يسعون لتعديله بقانون النقابة العام هو الخاص بما يحصلونه من "الدمغات الانتاجية"، والتى تعد موردا اساسيا من موارد النقابة حيث توقف تحصيلها منذ فترة طويلة ويريدون العودة للحصول عليها من الجهات الملزمة بها بعد ما أدي توقفها لضعف الموارد بالعلميين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور.. محافظ بني سويف يتابع مستوى الخدمات والمرافق الحيوية بمركز اهناسيا‎ - موجز نيوز
التالى الخارجية تتابع حالة القطع الأثرية المصرية بمتحف البرازيل المحترق - موجز نيوز