أخبار عاجلة
افضل شركات الخدمات المنزلية بالسعودية -

الصحة توافق على تسجيل عقار جديد لعلاج التصلب المتعدد

الصحة توافق على تسجيل عقار جديد لعلاج التصلب المتعدد
الصحة توافق على تسجيل عقار جديد لعلاج التصلب المتعدد

الصحة توافق على تسجيل عقار جديد لعلاج التصلب المتعدد

وافقت والسكان علي تسجيل عقارها أوباجيو ® Teriflunomide AUBAGIO® والذي يمثل إضافة لعلاجات تعديل مسار مرض التصلب المتعدد. 

ويأتي العقار على هيئة أقراص تؤخذ مرة واحدة يوميًا وهو ما يجعله سهل التناول كما يمكن للمرضى تناوله مع الأكل أو بدونه، حيث يعمل الأوباجيو على التحكم بتطور المرض ومنع تقدمه. 

وصرحت الدكتورة هالة رمزي مدير القطاع الطبى بالشركة المنتجة للعقار قائلة :" يعد مرض التصلب المتعدد من أخطر الأمراض التي تصيب الجهاز العصبي المركزي المكون من المخ والمخيخ وجذع المخ والنخاع الشوكي، فهو مرض مناعي ذاتي يصيب فيه جهاز المناعة مادة المايلين التي تغلف الخلايا العصبية، ما يخلق تأخيرفى نقل الإشارات العصبية من المخ الى بقية أنحاء الجسم."

جدير بالذكر أن أعراض مرض التصلب المتعدد و المتعارف علية علميًا باسم Multiple Sclerosis"" تأتي علي هيئة أعراض مختلفة فى الجهاز العصبى تظهر فى شكل إعياء ومشاكل في الرؤية و الحركة إلى جانب مشاكل في الإدراك ومشاكل المثانة والجهاز الهضمى وصعوبات فى الكلام والبلع. ويأتي المرض على هيئة هجمات متكررة قد تتسبب فى إعاقة دائمة للمريض إذا ما تم إهمال الأعراض.

وتكمن خطورة المرض بالرغم من نسبة انتشاره المحدودة في أنه غالبًا ما يصيب الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 40 عام وهي الفئة المنتجة في المجتمع حيث يعد التصلب المتعدد مرضًا مزمنًا ويوجد نحو 2.5 مليون شخص مصاب حول العالم، وفى مصر هناك تقديرات بإصابة أكثر من 25 ألف شخص بالمرض.

وأضافت هالة أن عقار أوباجيو يعمل على منع الإنزيم المطلوب لخلايا المناعية الذاتية من الاستمرار في التكاثر بمعدل مفرط حيث أكدت أن العقار يناسب قاعدة عريضة من مرضى التصلب العصبي المتعدد ، بالاضافة الي مناسبتهم الي المرضى الذين تم تشخيصهم حديثًا أو المرضى الذين يرغبون في تبديل العلاج بسبب الآثار الجانبية الناتجة عن العلاجات السابقة للمرض أو من يشعرون بحالة عدم الرضا من العلاج الحالي الذي يتم اتباعه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالمستندات.. وصول جثمان المصري المقتول داخل مزرعة بالسعودية اليوم