أخبار عاجلة

يشارك في جلسة المائدة المستديرة الأولى لقمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي

يشارك في جلسة المائدة المستديرة الأولى لقمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي
السيسي يشارك في جلسة المائدة المستديرة الأولى لقمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي

يشارك في جلسة المائدة المستديرة الأولى لقمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي

شارك الرئيس عبد الفتاح ، وزعماء الدول المشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، بالعاصمة بكين، صباح اليوم، في جلسة المائدة المستديرة الأولى.

وبحث الزعماء خلال الجلسة، سبل تعزيز التعاون بين الصين والدول الإفريقية في المجال الاقتصادي والاستثمارات المشتركة، علاوة على مبادرة الحزام والطريق الصينية.

ومن المقرر أن يعقد الزعماء المشاركون في القمة، الجلسة الثانية للمائدة المستديرة، في تمام الساعة الثانية والنصف ظهر اليوم، بتوقيت بكين، (الثامنة والنصف بتوقيت ) لبحث القضايا الأخرى المدرجة في جدول الأعمال، ومن بينها تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين إفريقيا والصين.

ويعقد مؤتمر صحفي في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء بتوقيت بكين (10.30 بتوقيت ) للإعلان عن تفاصيل البيان الختامي للقمة، والقرارات التي أقرها الزعماء المشاركون في القمة.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج، قد افتتح أمس، قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح وزعماء الدول الإفريقية.

وشارك الرئيس ، أمس، في منتدى الحوار رفيع المستوى بين القادة الصينيين والأفارقة، وممثلي قطاع الأعمال والتجارة والصناعة الصينيين والأفارقة، وهو المنتدى الذى يهدف إلى تعزيز قنوات الاتصال بين المستثمرين ورجال الأعمال من الجانبين، وجذب الاستثمارات الدولية لأفريقيا، بمشاركة واسعة من رجال الأعمال فى أفريقيا والصين ومختلف دول العالم، من خلال التركيز على سبل دفع الصادرات الأفريقية ودعم الشركات الأفريقية في الاندماج في الأسواق العالمية، ودفع التبادل التجارى بين الصين وأفريقيا.

وركزت المناقشات، خلال المنتدى، على مشروعات البنية الأساسية، وبنائها وتشغيلها، وتمويل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى دفع جهود تطوير البنية الأساسية الإفريقية والتكامل الاقتصادي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فتح الله تكشف أسباب استقالتها من لجنة أرض المهندسين بالإسكندرية