خبراء السياحة يشيدون بتحركات الرئيس السيسى مع الصين

خبراء السياحة يشيدون بتحركات الرئيس السيسى مع الصين
خبراء السياحة يشيدون بتحركات الرئيس السيسى مع الصين

خبراء السياحة يشيدون بتحركات الرئيس السيسى مع الصين

أشاد خبراء السياحة المصرية بالعلاقات السياحية مع تظرائهم الصينيين مؤكدين أن ارقام الزائرين من الصين فى تصاعد مستمر .

قال الخبير السياحى محمد عثمان ، إن الصين تعد من أبرز الأسواق السياحية المصدرة إلى مصر والتي تزداد بشكل سريع، وتعد سوقا واعدة وتعيد توازن المؤشر السياحي للمقاصد، خاصة الثقافية ، موضحا الى أن السياحة الصينية أنقذت القطاع من الركود فى ظل فترة حظر الطيران الروسى والانجليزى إلى مصر.

واضاف باسم حلقة نقيب السياحيين الى أن العلاقات المتميزة بين مصر والصين كانت السبب الأساسى فى الزيادة الوافدة من السياحة الصينية وتعتبر الآن من أهم الأسواق بدول شرق آسيا.

وأوضح حلقة أن رحلات الطيران العارض "شارتر" متزايدة إلى مدينة الأقصر منذ عام 2017 بشكل ملحوظ بعد أن نالت إعجاب الكثير من السياح الصينيين.

اشار الى المقصد السياحي المصري بالسوق الصينية كان قد حصل علي جائزة كواحد من أفضل عشرة مقاصد سياحية بالسوق السياحية الصينية من ناحية الجودة العالية للمقاصد السياحية.

لفت الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم أن الفترة الراهنة تشهد حراكا اقتصاديا وسياسيا بين مصر والجانب الصينى وهى الفرصة الواعدة لاجتذاب مزيد من السائحين .

طالب عبداللطيف بالاهتمام بالملف السياحى المصرى الصينى وضخ الطيران العارض وتسيير المزيد من الحركة الى المقاصد السياحية المتنوعة لاحداث توازن بالارقام السياحية.

يذكر أن شهد اليوم السبت لقاء القمة بالعاصمة الصينية بكين بين الرئيس والرئيس الصينى شي جين بينج، تعد اللقاء السادس بين الزعيمين وهو مايؤثر على الحراك السياحى بين البلدين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر للطيران : جثمان الشهيد العميد ساطع النعمانى يصل القاهرة فجر السبت - موجز نيوز
التالى نبيل الحلفاوي ينعى حمدي قنديل بكلمات مؤثرة