أخبار عاجلة

أول تحرك من «الصحة» بشأن إعطاء الحقن بالصيدليات: «بعد العيد بشرط» - موجز نيوز

أول تحرك من «الصحة» بشأن إعطاء الحقن بالصيدليات: «بعد العيد بشرط» - موجز نيوز
أول تحرك من «الصحة» بشأن إعطاء الحقن بالصيدليات: «بعد العيد بشرط» - موجز نيوز

أول تحرك من «الصحة» بشأن إعطاء الحقن بالصيدليات: «بعد العيد بشرط»

wekalet-anba2-ona.png
ارشيفية

ارشيفية

قال الدكتور مصطفى السيد، رئيس إدارة التفتيش الصيدلي بوزارة الصحة، إن الإدارة المركزية للصيدلة ستصدر تعميمًا لكل الصيدليات بالسماح بإعطاء الحقن داخل الصيدليات بشرط وجود الصيدلي أو ممرض وشهادة بحصوله على الإسعافات الأولية التي تؤهله لإعطاء الحقن للمرضى.

وأضاف “السيد”، في تصريحات، اليوم الأحد: “نناقش هذا الموضوع، وسنصدر تعميما بذلك عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى؛ لأن الصيدلي ليست مهنته إعطاء حقن، وقانون مزاولة مهنة الصيدلة ولا يتضمن ذلك، إنما لو جايب ممرض في الصيدلية وحاصل على دورات الإسعافات الأولية ولديه شهادة بذلك فمن الممكن أن يعطي الحقن”.

كانت نقابة الصيادلة قالت إنها تدرس إصدار قرار بمنع إعطاء الحقن في الصيدليات، على إثر حالة الجدل التي أثارتها واقعة وفاة طفلة بمحافظة ، بعد أخذ حقنة عن طريق الخطأ بإحدى صيدليات المحافظة، قبل أيام.

وترى النقابة أن أعضاءها يدخلون في مشكلات لا داعي لها وبدون مقابل جراء إعطاء الحقن داخل الصيدليات، حسبما قال مصطفى الوكيل، وكيل نقابة الصيادلة لمصراوي.

وأوضح مدير إدارة التفتيش الصيدلي، أن مخالفة الصيدلي لهذا التعميم تعتبر مخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة وسيُحال إلى التحقيق على الفور.

وتابع: “الوضع الطبيعي أن المريض ياخد الحقنة داخل المستشفى وهذا ما نص عليه القانون، لكن سار العرف في المجتمع بالحصول على الحقنة داخل الصيدلية وهذا ليس قانونيا”.

نقلاً عن مصراوي

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هيئة الاستعلامات تطالب بعدم تسيس حقوق الإنسان
التالى نبيل الحلفاوي ينعى حمدي قنديل بكلمات مؤثرة