«الصحة»: عيادات البعثة الطبية للحج توقع الكشف على 13012 حاجًا - موجز نيوز

«الصحة»: عيادات البعثة الطبية للحج توقع الكشف على 13012 حاجًا

6e8029d624.jpg
بعثة الحج الطبية

بعثة الحج الطبية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج حتى اليوم الجمعة، 13012 حالة مرضية، جرى الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 11793 حالة مرضية بمكة المكرمة، و 1219 حالة في المدينة المنورة، بينما دخلت 28 حالة إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 10 حالات بعد تمام شفائها، ومازالت 18 حالة تتلقى العلاج اللازم.

ولفت الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى إجراء غسيل كلوي لـ13حالة بالمستشفيات السعودية، بإجمالي 29 غسلة كلوية، لافتًا إلى أن الفريق الطبي توجه مباشرةً إلى جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها فور وصولهم للاطمئنان عليهم ولمتابعة حالتهم الصحية.

وأكد “مجاهد” في بيان اليوم، الجمعة، عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى ظهر اليوم، مشيرًا إلى أن الفريق الوقائي مستمر في تنظيم ندوات للتوعية بالاجراءات الوقائية، وتوزيع المطويات والمنشورات الإرشادية للتعريف بالأمراض المعدية وغير المعدية وكيفية الوقاية منها.

الجدير بالذكر أنه جرى تسجيل 5 حالات وفاة بين الحجاج المصريين حتى الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى