أخبار عاجلة
واشنطن تهدد المعارضة السورية بصدام مباشر -

محافظ الإسكندرية يناقش توقيع بروتوكول إنشاء مشروعات للشباب بالتعاون مع«تحيا مصر» - موجز نيوز

محافظ الإسكندرية يناقش توقيع بروتوكول إنشاء مشروعات للشباب بالتعاون مع«تحيا مصر»

3b738911e6.jpg
محمد سلطان، محافظ الإسكندرية

محمد سلطان، محافظ الإسكندرية

قال محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تدرس توقيع بروتوكول إنشاء مشروعات للشباب ورواد الأعمال وعربات الطعام بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

وأوضح المحافظ – في تصريح اليوم الأحد – أن ذلك سيكون على غرار ما أقيم بمحافظة لتجميع المشروعات الصغيرة للشباب في شكل حضاري وفى إطار قانوني، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح ، بدعم الشباب المكافح وتوفير الإطار القانوني لهم ، فضلا عن القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين.

وفِي هذا الصدد، اجتمع أحمد بسيوني سكرتير عام مساعد المحافظة بتكليف من المحافظ، مع المسئولين من صندوق تحيا مصر لمناقشة تنفيذ الاتفاقية وكافة الشروط اللازمة لإقامة المشروع، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وفقا للكتاب الدوري للوزراء والمحافظين الخاص بتخصيص الأراضي والذي ينص على عدم إصدار أية قرارات تخصيص إلا بعد العرض والتصديق من رئيس الجمهورية ، وكذلك تحديد مدة الانتفاع ، والعائد منها والتي تحدده اللجنة المختصة بذلك في جهاز أملاك الدولة وهيئة الخدمات الحكومية.

وأوضح إلى أنه تم اقتراح عدة أماكن متميزة بالمحافظة لتنفيذ المشروع بها وسيتم البدء بالمناطق الخدمية والأكثر جذبا للمواطنين ، وستقوم لجنة التشغيل بالصندوق بمعاينة تلك الأماكن ، مؤكدا أن هذا المشروع يساهم بشكل كبير في تشغيل الشباب والحد من البطالة ومنع العشوائيات وتنفيذ مشروعات حضارية تليق بالشارع السكندري، لافتا إلى أنه سيتم تحديد عدة نماذج للعربات التي ستعمل بالمشروع وتتوافر بها الشروط البيئية وشروط الأمان ، وسيتم عرضها على الشباب للاختيار من بينهم ، كما سيتم تعديل العربات القائمة وفقا لتلك المواصفات .

ا ش ا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالمستندات.. وصول جثمان المصري المقتول داخل مزرعة بالسعودية اليوم