أخبار عاجلة

“دفاع النواب”:الانعقاد الثالث شهد نشاطا مكثفا للحفاظ على الأمن القومى - موجز نيوز

“دفاع النواب”:الانعقاد الثالث شهد نشاطا مكثفا للحفاظ على الأمن القومى

a9682bd8a8.jpg

201706210554265426أ ش أ

أكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب النائب كمال عامر أن اللجنة قامت بنشاط مكثف خلال دور الانعقاد العادي الثالث للبرلمان للمساهمة في الحفاظ على الأمن القومي من خلال طرح توصيات لتطوير الأداء الحكومي وتحقيق الاستقرار.

وقال عامر في تصريح للمحررين البرلمانيين، اليوم السبت، : إن لجنة الدفاع والأمن القومي عقدت خلال دور الانعقاد العادي الثالث 65 اجتماعا بإجمالي 124 ساعة ناقشت خلالها 8 مشروعات قوانين و8 طلبات إحاطة، فضلا عن متابعة الأحداث الداخلية التي تؤثر علي الأمن القومي ودراستها بهدف تطوير الأداء وتحقيق أفضل سبل المواجهة للحد من انتشار الجريمة الجنائية من خلال تفعيل دور الأجهزة المعنية في القضاء عليها والمهام النيابية المحالة للجنة من المجلس”.

وأشار إلى أن دور الانعقاد الثالث شهد دراسة الأسباب التي تؤدي إلى زعزعة الاستقرار والتأثير على الأمن القومي المصري بشكل عام لاسيما انتشار الجريمة الجنائية في مصر, والوقوف على إجراءات الحماية المدنية وإعداد الدولة للدفاع على كافة المستويات المختلفة, فضلا عن متابعة إسهام قطاع الإنتاج الحربي في وضع استراتيجية لتطوير الصناعات الحربية, إلى جانب مكافحة .

وأضاف عامر أن اللجنة قامت بدراسة أسباب الهجرة الداخلية ووضعت التوصيات اللازمة لمواجهة تلك المشكلات والحد من الآثار السلبية الناجمة عنها, لافتا إلى أن ردت على بعض هذه التوصيات.. مبينا أن مواجهة الجريمة الإلكترونية وآفاق تنمية محور قناة والمنطقة الاقتصادية, كانت كذلك ضمن القضايا التي أولت لها اللجنة اهتماما خلال دور الانعقاد الثالث.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحرير 545 مخالفة مرورية وضبط سائق لتعاطيه المخدرات خلال حملة بمطروح - موجز نيوز
التالى الكنيسة الكاثوليكية تهنيء الرئيس السيسي والشعب بحلول عيد الأضحى المبارك - موجز نيوز