أخبار عاجلة
سقوط موظف استولى على 8 ملايين جنيه من أموال الدعم -

مفتي الجمهورية يحث الحجاج على تجنب الممارسات الخاطئة - موجز نيوز

مفتي الجمهورية يحث الحجاج على تجنب الممارسات الخاطئة

c0a07c7a64.jpg
مفتي الجمهورية

مفتي الجمهورية

حث الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، حجاج بيت الله على ضرورة الالتزام بالوصايا الشرعية، وعدم الوقوع في المخالفات والممارسات الخاطئة التي يتهاون بها الكثيرون، والمتمثلة في التخلف وعدم الالتزام بمواعيد العودة،ولوائح تحديد أعداد الحجيج التي جاءت للمصلحة العامة،  حفاظا على سلامتهم وتيسير أدائهم للمناسك في سهولة ويسر.

وشدد مفتي الجمهورية، في كلمة وجهها لضيوف الرحمن بمناسبة بدء انطلاق ووصول الأفواج إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، اليوم (الجمعة)،على أنه لا يجوز شرعا لأي حاج أن يضر بنفسه ولا أن يسعى إلى إيصال الضرر إلى الآخرين، كما أنه لا يجوز للحاج مخالفة القواعد والنظم التي أقرتها السلطات السعودية من تنظيمات ولوائح وتفويج تحقق مصالح ضيوف الرحمن.

ودعا الحجاج إلى مراعاة ما أفتت به دار الإفتاء المصرية منذ سنوات من جواز رمي الجمرات طوال اليوم تخفيفا على الحجاج خاصة في حالات الزحام الشديد في هذا الزمان، مؤكدا أن المشقة تجلب التيسير.

وقال المفتي إنه يجب على الحاج استحضار النية والإخلاص ومجاهدة النفس مع الإكثار من الدعاء، وأن أعظم ما في تلك الأيام المباركة يوم عرفة الذي ينتظره الصالحون وقد أعدوا السؤال واستحضروا الحاجات، فيسألون ربهم تعالى خيري الدنيا والآخرة مع تكرار الاستغفار والتلفظ بالتوبة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصحة: تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ 70 الف مواطن - موجز نيوز
التالى فتح الله تكشف أسباب استقالتها من لجنة أرض المهندسين بالإسكندرية