“الوطنية للصحافة” تطالب الصحف والمواقع الإلكترونية بالتصدي للشائعات وتوضيح حقيقتها - موجز نيوز

“الوطنية للصحافة” تطالب الصحف والمواقع الإلكترونية بالتصدي للشائعات وتوضيح حقيقتها

e5c39edfca.jpg

19_2018-636543997967229131-722طلبت الهيئة الوطنية للصحافة، من الإصدارات القومية، والمواقع الإلكترونية التابعة لها، تحرى أقصى درجات الدقة والمصداقية، والتصدي الفوري للشائعات ودحضها، وتوضيح حقيقتها للرأي العام، منعاً للتشويش والبلبلة ونشر أجواء من القلق والتوتر.

وشددت الهيئة، على تطبيق قواعد التحقق والاستقصاء والأساليب المهنية، والاستفادة من التجارب المطبقة في الصحف ووكالات الأنباء العالمية في هذا الصدد.

واتخذت الهيئة الوطنية للصحافة في اجتماعها مساء اليوم الإثنين الموافق 23/7/2018 القرارات الآتية:

- التنبيه على المؤسسات الصحفية القومية بصرف علاوة 2018 مع مرتبات شهر يوليو، وفي حالة تأخر صرفها بسبب الإجراءات المالية يتم صرفها في غضون أسبوع.

-التشديد على المؤسسات الصحفية القومية بالإسراع في تطوير المحتوى التحريري، والانتهاء من خطط الإصلاح المالي والإداري في إطار الخطط المعدة سلفاً، وتقديمها للهيئة الوطنية للصحافة في أسرع وقت.

- مناشدة وسائل الإعلام تحري الدقة فيما تنشره من أخبار، والتصدي للشائعات أولاً بأول، وبيان حقيقتها أمام الرأي العام.

- تكليف مجالس إدارات الصحف بالتصدي الفوري للمشكلات التي قد تنشأ في المؤسسات، وتواجه العاملين، وإيجاد الحلول العاجلة لها، وإخطار الهيئة بالقرارات التي تهيئ الأجواء المناسبة لأداء العمل.

- التجديد لبعض رؤساء التحرير الذين انتهت مدة خدمتهم، ومد السن للبعض الآخر الذين طلبت مؤسساتهم ذلك. . كما قررت الهيئة الموافقة على طلبات الأذون الخاصة لبعض الصحفيين، وذلك بعد موافقة جهة عملهم للعمل بجهات إعلامية غير مصرية.

- التنبيه على المؤسسات الصحفية القومية سرعة الانتهاء من الموازنات المالية، وتقديمها للجهاز المركزي للمحاسبات خلال ثلاثة شهور من انتهاء السنة المالية طبقاً للقانون.

-بمناسبة اقتراب الموسم الكروي، ناشدت الهيئة الصحف الرياضية تحري الموضوعية والدقة والبعد عن التعصب وإثارة الفتن والتصدي الإعلامي لمثيري الشغب في المدرجات، وتهيئة الأجواء لعودة الجمهور واستقرار المسابقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى