أخبار عاجلة

خبير سياحي: تسويق سياحة مصر عبر القطاع العام فقط مشكلتنا

خبير سياحي: تسويق سياحة مصر عبر القطاع العام فقط مشكلتنا
خبير سياحي: تسويق سياحة مصر عبر القطاع العام فقط مشكلتنا

خبير سياحي: تسويق سياحة مصر عبر القطاع العام فقط مشكلتنا

قال محمد عثمان، الخبير السياحي، إن اعتمادنا على القطاع العام متمثلًا فى وزارة السياحة وهيئة الاستعلامات لتسويق مصر هى مشكلتنا.

وأوضح "عثمان"، فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن الخطأ الواقع على الجهة الإدارية بوزارة السياحة أنها قلصت كل المسئولية على عاتقها، لافتًا إلى أن شراكة القطاع الخاص والعام تعد الأكثر امتزاجًا لنسج عمليات ترويج قوية.

وتابع الخبير السياحى: أن تحريك السوق السياحية يتطلب الاعتماد على القطاع الخاص، واصفًا إياه بأنه الأقدر والأقرب تلامسًا مع السوق العالمية.

وأكد أن التسويق يجب أن يتم بطريقة تناسب المقصد المصرى عبر التوزيع الجغرافى لطبيعة مصر المتنوعة ما بين الترفيهية والثقافية والتاريخية، منوهًا بأنه لا يجوز تسويق مصر كمقصد واحد لجذب أكبر قدر من مؤشرات السياحة العالمية.

وأشار إلى أن هناك 113 شركة سياحية تعتمد علي المنتج الثقافى يجب أن تشارك فى الخطط التسويقية، موضحًا أن القطاع الخاص لديه ميزانية قوية للتسويق يجب أن نستفيد بها.

ولفت إلى أنه سابقًا كان يوجد لجنة تُسمي بالتسويق السياحي، وضمت القاطعين العام والخاص معًا لكن حلت منذ عامين وهو ما جعل القطاع الخاص بالأقصر يعمل وحيدًا دون شراكة مع وزارة السياحة.

وحول استمرار الحظر على المقصد المصرى، أكد أنه لا يوجد حاليًا حظر، حيث كانت اليابان آخر من رفعته عن مصر؛ وهذا له مردود إيجابي علي السياحة؛ خاصة أن السائح الياباني بطبيعته ذات إنفاق عالٍ. 

وأشار إلى أن الاستقرار السياسي هو السبب الرئيسي وراء ارتفاع المؤشرات التي تترجم إلى تدفقات سياحية على مصر على سبيل المثال صورة الرئيس عبد الفتاح مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى الأهرامات، حيث أعقب اللقاء زيادة تسيير رحلات الطيران من 5 إلى 7 رحلات، بالإضافة إلى زيادة السياحة الصينية.

وشدد الخبير السياحى، علي أهمية السياحة الإلكترونية في التسويق والترويج الخارجي للسياحة المصرية لكنها لا تحل محل السياحة التقليدية، مطالبًا بسرعة تنفيذ التأشيرة الإلكترونية لأهميتها للسائح.

ووصف الخبير السياحي مسار العائلة المقدسة بالهدية من الله إلي مصر لكن علي الدولة توظيفها الأمثل ليكون نهجًا للسياحة غير مسبوق.

وأعرب عن تفاؤله حيث المؤشرات تدل على أن السياحة المصرية سترتفع الفترات القادمة بسبب استقرار الأمن والسياسة، بالإضافة إلى لقاءات الرئيس الدولية والمحلية التى عكست صورة إيجابية على الصعيدين الدولى والمحلى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الفريق يونس المصري يتفقد اكاديميات الطيران المدني - موجز نيوز
التالى التعليم: 107 آلاف تظلم من نتائج الثانوية حتى الآن..وزيادة درجات 5526 طالبا - موجز نيوز