المصري اليوم - اخبار مصر- بيان لوقف إزالات «شرم الشيخ».. وطلب لتطوير مصيف «إدكو» موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- بيان لوقف إزالات «شرم الشيخ».. وطلب لتطوير مصيف «إدكو» موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- بيان لوقف إزالات «شرم الشيخ».. وطلب لتطوير مصيف «إدكو» موجز نيوز

بيان لوقف إزالات «شرم الشيخ».. وطلب لتطوير مصيف «إدكو»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

فى موقف يبدو غريبا على الأمانة العامة بمجلس النواب، تقدم النائب عطية موسى، عن محافظة جنوب سيناء، ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، ووزير التنمية المحلية، مطالبا فيه بوقف حملات الإزالات المستمرة بمدينة شرم الشيخ، معتبرا إياها مخالفة للبروتوكول الموقع بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات، مشيراً إلى أن المواطنين يستغيثون بالمسؤولين بحى البيضة بمدينة دهب وقرية الرويسات، مطالباً بتعويض من تمت بحقه الإزالة وألحق به ضررا، وسرعة تقنين أوضاع كل من بنى منزلاً للسكن ولا يملك غيره وكل من استصلح أرضاً للزراعة وبذل فيها كثيرا من الجهد والعرق، متقدما بطلب لتقنين وضعه.

فى سياق متصل، تقدم النائب محمد عبدالله زين الدين، عن دائرة إدكو بمحافظة البحيرة، بطلب إحاطة موجه لوزيرى التنمية المحلية والبيئة، بخصوص إهمال شواطئ البحر فى إدكو، مشيراً إلى أن تكرار حوادث غرق الشباب فى هذه الشواطئ يعد جرس إنذار لخطر كبير يواجه الأهالى بالبحيرة.

وقال النائب إن مصيف إدكو أصبح هو المتنفس الوحيد لأهالى البحيرة على شاطئ البحر المتوسط، خاصة بعد غلق مصيف رشيد بسبب نحر الشاطئ وكثرة الدوامات المائية التى حصدت أرواح العشرات من أبناء المحافظة، إلا أن حالات الغرق ظهرت مرة أخرى فى شواطئ إدكو بسبب الإهمال.

وأشار النائب إلى أن المحافظة تعانى من عدم وجود مصايف مناسبة للأهالى، على الرغم من وجودها على ساحل البحر المتوسط، وهو ما يدفع كثيرا من الأهالى إلى اللجوء لمصيف إدكو وشاطئ البحر فى منطقة برج رشيد للاستمتاع بالبحر، على الرغم من أن هذا المكان غير مؤهل لاستقبال المصطافين، ما يهدد حياة العشرات من الأهالى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى