أخبار عاجلة
#بالفديو - أسرع قطار في أفريقيا موجز نيوز -
شاهد| صور محرجة تطيح بمسئول فلسطيني من منصبه -

وزيرة الصحة توجه بالإنتهاء من ميكنة وحدات صرف ألبان الأطفال بجميع المحافظات - موجز نيوز

وزيرة الصحة توجه بالإنتهاء من ميكنة وحدات صرف ألبان الأطفال بجميع المحافظات

a31e078df1.jpg
وزيرة الصحة

وزيرة الصحة

إتخذت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إجراءات عاجلة لتوفير وزيادة مخزون ألبان الأطفال شبيه لبن الأم بكافة محافظات الجمهورية.

واشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أنه فور توليها حقيبة الوزارة، قامت بمراجعة مخزون الألبان فوجدت أنه يكفى لمدة من 25 إلى 30 يوما، فاجتمعت على الفور بالشركة المصرية لتجارة الأدوية ووجهتهم بسرعة توريد 900 ألف علبة لبن، من مناقصة العام الماضى، كانت لم تورد حتى الآن.

ومن جانبه أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى قيام وزيرة الصحة والسكان بابرام إتفاق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتوريد 22.5 مليون علبة لبن “شبيه لبن الأم” للأطفال اقل من 6 أشهر، ومن 6 أشهر إلى عام، وذلك بنهاية العام الجاري لتغطية احتياج البلاد، لافتا إلى أنه تم توريد 500 ألف علبة أمس الأربعاء، وسيتم توريد 500 ألف آخرين بأول الأسبوع القادم، و500 ألف آخرين بنهاية الشهر الحالى، ليصبح إجمالى التوريد مليون ونصف علبة لبن خلال الشهر الحالى، كدفعة أولى، وسيتم التوريد تباعا وفقا لمخطط التوريد بين الوزارة و جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وأضاف، أن وزيرة الصحة والسكان، وجهت بالانتهاء من مشروع ميكنة ألبان الأطفال بكافة المحافظات فى غضون 8 أشهر ، حيث تم بالفعل البدء تجريبيا ببرنامج الميكنة فى 4 محافظات، تمهيدا لتعميمه فى جميع الوحدات الصحيةالتى تقوم بصرف الألبان بالمحافظات.

ولفت إلى أن تطبيق الميكنة فى صرف الألبان سيحد من الصرف لغير المستحقيين، ويحكم الرقابة على عملية الصرف طبقا للشروط المحددة من الوزارة فى هذا الشأن، فضلا عن تفادى أى نقص او حدوث أزمات مستقبلية فى المخزون من خلال توفير بيانات ومؤشرات ديناميكية لرصد المخزون من الألبان فى الوحدات والإدارات والمدريات بمحافظات الجمهورية.

وقال، إن وزيرة الصحة والسكان، وجهت إدارة الإعلام السكانى بالوزارة على المستوى الاستراتيجى، بإعداد مقترح لحملات توعوية تستهدف المواطنين وخاصة السيدات، بأهمية الرضاعة الطبيعية، مما سيساهم في خفض معدلات استهلاك ألبان الأطفال” شبيه لبن الأم”، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الأطفال لما للرضاعة الطبيعية فوائد عديدة سواء للأم أو للطفل.

وذكر  أن وزيرة الصحة والسكان تتابع عن كثب مخزون الألبان بجميع الوحدات الصحية، حرصا منها على توفيره بشكل مستدام، وهذا ما اوضحته الزيارة الأخيرة لها لوحدة صحة الدويقة وحرصها على مراجعة مخزون الألبان بنفسها والتأكد من توافره، منوها ان وزيرة الصحة، تشن حملات تفتيشية ورقابية مفاجئة، على جميع الوحدات الصحية التى تصرف الألبان للمواطنين للتأكد من توافرها وعدم حدوث أي نقص بها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نبيل الحلفاوي ينعى حمدي قنديل بكلمات مؤثرة