أخبار عاجلة

السياحة: 5 لجان فحص لأتوبيسات الحج البرى بدأت عملها اليوم

السياحة: 5 لجان فحص لأتوبيسات الحج البرى بدأت عملها اليوم
السياحة: 5 لجان فحص لأتوبيسات الحج البرى بدأت عملها اليوم

السياحة: 5 لجان فحص لأتوبيسات الحج البرى بدأت عملها اليوم

قال صبح عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للنقل السياحى عضو اللجنة العليا للحج والعمرة إنه تم إرسال 5 لجان لفحص الأتوبيسات السياحية بالمحافظات السياحية بـ"، ، الأقصر، أسوان، الإسكندرية" توفيرا للوقت والمجهود.

أكد صبح فى تصريح لـ"صدى البلد" أن اللجان تضم مهندسين ومسؤولين من وزارة الداخلية لفحص الاتوبيسات السياحية فى المحافظات المذكورة سابقا ومن الاشتراطات ألا يتخطى موديل الاتوبيس 2009 بالإضافة إلى تركيب "جى بى اس" ومحدد السرعة.

شدد رئيس الإدارة المركزية للنقل السياحى على وجود 2 سائقين أساسى واحتياطى مسجلين بالوزارة حاصلين على دورتين النظرية و العملية وهناك تعليمات وتنبيهات شديدة حول عدم حصول السائقين على أى أموال بالإضافة إلى منع تحميل أى أغراض فوق الاتوبيسات.

تابع أن اليوم الأحد شهد أولى أيام عمل لجان فحص الأتوبيسات السياحية بالإضافة إلى أننا لدينا 12 ألف حج برى يحتاجون 300 أتوبيس إلا أنه سيتم فحص أعداد اتوبيسات أكثر من هذا الرقم.

وحول زيادة أسعار برامج الحج البرى نتيجة ارتفاع أسعار السولار أوضح أنه لا توجد أي زيادة على البرامج ونشدد على ذلك موضحا أن عمليات تمويل الاتوبيسات ليس جميعها من مصر إنما تمر بالأردن والسعودية والزيادة ليست مؤثرة.

أشار إلى أن الوزارة وضعت الضوابط الخاصة بالحج والتشديد على إجراءات الفحص الفنى للاتوبيسات السياحية وذلك تلاشيا لأى أخطاء قد تحدث لنخرج بموسم ناجح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الاتصالات : مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل لطلاب السنوات الأولى في الكليات المتخصصة
التالى نائب اتحاد العمال: مشروع قانون يطور المعاشات والتأمينات