وزير الأوقاف: نتوسع فى عمل الواعظات والمربيات والأئمة لحماية النشء من التطرف - موجز نيوز

وزير الأوقاف: نتوسع فى عمل الواعظات والمربيات والأئمة لحماية النشء من التطرف

2dbf909077.jpg
الدكتور محمد مختار جمعة وزيرالأوقاف

الدكتور محمد مختار جمعة وزيرالأوقاف

استعرض الدكتور محمد مختار جمعة وزيرالأوقاف – اليوم الإثنين، خلال اجتماعه بواعظات الوزارة من مختلف محافظات الجمهورية – خطة العمل خلال الفترة القادمة لتجديد الخطاب الديني ونشر الفكر الوسطي التنويري ، إيمانا بدور المرأة في المجتمع وتربية النشء وحمايته من الفكر المتشدد ، ومشاركتها للرجل في العمل الدعوي.
وقال الوزير – خلال الاجتماع – إننا أمام حالة بناء دولة قوية ، ودورنا فيها واضح وهو البناء الفكري الصحيح للإنسان المصري ، وتجفيف منابع التطرف والتشدد ، وتحصين النشء والشباب من الأفكار الهدامة ، ودور المرأة والأسرة فيها سيكون بارزًا ، مشيرًا إلى أننا سنتوسع في عمل الواعظات والمربيات ، وسيكون للأئمة دور مماثل مع النشء والشباب ، وسيتم اختيار عدد من المعاونين من خريجي البرنامج الرئاسي ، أحدهم لشئون النشء والشباب ، والآخر لشئون هيئة الأوقاف .

كما أكد الوزير، أهمية إخلاص النية لله عز وجل ، والعمل الجاد الدءوب في سبيل رفعة هذا الوطن وتقدمه ورقيه ، مشددا أن كل ما يؤدي أو يسهم في بناء دولة قوية هو من صميم مقاصد الأديان، وعلى مشروعية الدولة الوطنية ، ووجه بتوزيع كتاب مشروعية الدولة الوطنية على جميع الواعظات .

وقدم وزير الأوقاف الشكر للواعظات اللائي حضرن من مختلف محافظات الجمهورية ، وكلف فضيلة الدكتور السيد عبد الباري وكيل الوزارة لشئون الدعوة ، وفضيلة الدكتور عاصم قبيصي مدير عام المساجد الأهلية بتقديم تقرير أسبوعي بما يتم تنفيذه من خطة العمل أولا بأول.

حضر الاجتماع فضيلة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، وفضيلة الشيخ صبري ياسين رئيس قطاع المديريات ، والشيخ علاء شعلان وكيل الوزارة للوجه البحري ، والدكتور سيد عبد الباري وكيل الوزارة لشئون الدعوة ، والدكتور هشام عبد العزيز وكيل الوزارة للمساجد وشئون القرآن الكريم ، ولفيف من قيادات الوزارة.

ا ش ا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى