أخبار عاجلة
بعثة الزمالك تصل القاهرة قادمة من ألمانيا -

9 أهداف لشركة الرمال السوداء التابعة للقوات المسلحة

9 أهداف لشركة الرمال السوداء التابعة للقوات المسلحة
9 أهداف لشركة الرمال السوداء التابعة للقوات المسلحة

9 أهداف لشركة الرمال السوداء التابعة للقوات المسلحة

الشركة المصرية للرمال السوداء شركة وطنية قومية سوف تقوم بتطوير الأداء فى جميع المجالات لتحقيق تنمية المجتمع للقرى الموجودة فى منطقة المشروع، و ذلك من خلال وضع خطة طموحة و الموارد المالية التى تحقق البرنامج الإجتماعى للشركة.

تأسست الشركة المصرية للرمال السوداء بموجب شهادة رقم 769 بتاريخ 15/2/2016 الصادرة من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة كشركة مساهمة مصرية وفقًا لأحكام قانون شركات المساهمة والتوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية وسجل تجارى للشركة برقم 90697 بتاريخ 15/2/2016 وبطاقة ضريبية برقم 264-406-516 بتاريخ 16/2/2016.

والهدف من إنشاء الشركة تركيز وفصل المعادن الاقتصادية المتواجدة في خام الرمال السوداء الشاطئية ورواسب الوديان وذالك بالتعاون مع الخبرة الدولية ونقل وتوطين التقنيات المتطورة، بالإضافة إلي إعداد وتجهيز المعادن الاقتصادية وعمل القيمة المضافة لتلك المعادن بغرض إستخدامها في الصناعات المحلية وبيع الفائض للسوق الخارجي.

وتتمثل إستراتيجية الشركة في التوافق مع إستراتيجية الدولة فى ترشيد تصدير المواد الخام وترشيد إستيراد المنتجات الوسيطة والنهائية وكسب التنافسية الإقليمية والدولية وتغطية حصة أكبر من 30% من الفجوة الإقليمية وتغطية القيمة المضافة من أنشطة الشركة المختلفة وتحقيق الإستفادة القصوى من المقدرات الطبيعية للدولة فى نطاق عمل الشركة وإنشاء منظومات صناعية متكاملة ذات نظم إدارة وجودة عالمية.

كما يتمثل هدف وإستراتيجية الشركة المشاركة المباشرة فى التنمية المجتمعية المستدامة فى نطاق عمل الشركة وتحقيق الإكتفاء الذاتى المرحلى من الإحتياجات، والتطوير والتحديث المستمر لأنشطة ومنتجات الشركة، والإلتزام والتوافق والمحافظة على بيئة العمل فى نطاق المسئولية.

وتسعى الشركة المصرية للرمال السوداء لعمل إتفاقية مع الدولة لإستثمار نسبة 10% من إجمالي الأرباح السنوية فى تنمية المجتمع فى أنشطة التعليم و الصحة و البيئة و العديد من المجالات الأخرى لتحقيق الرفاهية و الإزدهار للمجتمع فى حياة و عمل المواطنين ، سواء بطريقة مباشرة و غير مباشرة.

وتتمثل نشاطات الشركة في العمليات التى تتعلق بتركيز و فصل المعادن و خاصة مصادر الرمال السوداء وعملية إستخدام تكنولوجيا القيمة المضافة للمعادن الناتجة والبحوث و التطوير للمشاريع المتكاملة المتعلقة بتنجيم المعادن والتعاون الإقتصادى مع المؤسسات الفنية و الصناعية المتعلقة بالمعادن الإقتصادية والمعادن الإقتصادية المحلية و التسويق العالمى وتقديم الإستشارات فى مجال الهندسة المدنية و المشاريع المتعلقة بها.

ووقعت مؤخرا الشركة المصرية للرمال السوداء التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة مذكرة تفاهم مع أحد أكبر الشركات الصينية المتخصصة وذلك لإنشاء الشركة المصرية الصينية للرمال السوداء بالشراكة بين الجانبين المصري والصيني.

تهدف الشركة إلي تعظيم الإستفادة من الموارد الإقتصادية المتاحة والقيمة المضافة من المعادن المستخلصة من الرمال السوداء وتدريب الكوادر المصرية العاملة في هذا المجال، بما يسهم في تنويع وتطوير الاقتصاد المصري من خلال الصناعات التعدينية والمعاونة في تفعيل دراسات الجدوي الاقتصادية التي اعدت لاستغلال المعادن الاقتصادية الموجودة بالرمال السوداء، وتغطية احتياجات السوق المحلي للمعادن واستغلال تزايد الطلب العالمي عليها بتصدير فائض الإنتاج إلي السوق العالمي.

وخلال مراسم توقيع البروتوكول أكد اللواء اح عز الدين صالح رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للرمال السوداء علي أهمية إنشاء الشركة بالتعاون مع الجانب الصيني لبناء قاعدة من الكوادر الفنية المؤهلة للعمل في هذا المجال والاستعانة بالخبراء العالميين مع الإلتزام بمعايير السلامه البيئيه العالمية، كذلك تحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة لخلق مشاريع قومية تساهم فى دفع عجلة الاقتصاد المصرى وتوفير الالاف من فرص العمل للشباب المصري.

من جانبه أشاد ممثل الشركة الصينية بمستوي التنسيق والتفاهم بين ممثلي الجانبين لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بتأسيس الشركة التي تسهم في تحقيق الجدوي الاقتصادية للمشروع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حدث فى مثل هذا اليوم 1 يوليو