المصري اليوم - اخبار مصر- «النواب» يوافق نهائيا على مشروع قانون إنشاء «هيئة تنمية الصعيد» موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- «النواب» يوافق نهائيا على مشروع قانون إنشاء «هيئة تنمية الصعيد» موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- «النواب» يوافق نهائيا على مشروع قانون إنشاء «هيئة تنمية الصعيد» موجز نيوز

«النواب» يوافق نهائيا على مشروع قانون إنشاء «هيئة تنمية الصعيد»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وافق برئاسة الدكتور على عبدالعال، بشكل نهائي اليوم الثلاثاء، على مشروع القانون المقدم من بشأن إنشاء «هيئة تنمية الصعيد»، وذلك بأغلبية الثلثين، بوصفه من القوانين المكملة للدستور.

ويتألف مشروع القانون من 15 مادة بعد موافقة المجلس على حذف المادة (12) والتى نصت على أن «للهيئة أن تعهد بصفة مؤقتة للأجانب ببعض المهام أو الأعمال المؤقتة التي تتطلب مؤهلات علمية أو خبرة خاصة لا تتوفر في المصريين»، كما تم إعادة ترتيب في أرقام المواد بعد أن حلت المادة (15) محل المادة الخامسة.

وينص المشروع على أن «تنشأ هيئة عامة خدمية تسمى هيئة تنمية الصعيد، تتمتع بالشخصية الاعتبارية، وتتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون مقرها الرئيسي مدينة ، ويكون لها فروع أخرى.. ويحدد رئيس الوزراء المناطق الجغرافية ذات الأولوية والمستهدفة من التنمية».

كما ينص المشروع على أن تكون الأولوية في الخطط التي تضعها الهيئة العامة الخدمية المنشأة بموجب مشروع القانون، للمشروعات التي تحقق عائدا تنمويا ونسبا مرتفعة من التشغيل، مع العمل على جذب الاستثمارات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة، والعوائد الاقتصادية والاجتماعية للمناطق المستهدفة وذلك بمشاركة أهلها في مشروعات التنمية وأولية الاستفادة منها.. مع مراعاة الأنماط الثقافية والبيئية للمجتمع المحلي، وفى إطار خطة الدولة للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة لمناطق جنوب مصر، ضمن الخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وذلك بالتنسيق بين الوزارات والمحافظات والجهات والهيئات المعنية.

ويكون للهيئة موازنة خاصة تعد طبقا للقواعد التي تحددها لائحة الهيئة وباتباع قواعد نظام المحاسبة الحكومية، دون التقيد بالقواعد والنظم الحكومية.. وتتكون موارد الهيئة من الاعتمادات التي تخصصها الدولة والهبات والمنح والتبرعات والإعانات والقروض التي يوافق عليها مجلس إدارة الهيئة ومقابل الخدمات التي تؤديها للغير وعائد استثمار أموال الهيئة وأي موارد أخرى يوافق مجلس إدارة الهيئة عليها.. ويصدر رئيس مجلس الوزراء بعد موافقة مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية للقانون خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل به.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالمستندات.. وصول جثمان المصري المقتول داخل مزرعة بالسعودية اليوم