أخبار عاجلة
ضربة موجعة لـ إنتر ميلان قبل موقعة برشلونة -

“القابضة للتأمين” تعيد تدوير المحافظ الاستثمارية للشركات التابعة - موجز نيوز

“القابضة للتأمين” تعيد تدوير المحافظ الاستثمارية للشركات التابعة

cc39d37fc6.jpg

831وجه وزير قطاع الأعمال العام خالد بدوي شركة مصر القابضة للتأمين بضرورة العمل على تحسين كفاءة استغلال الأصول وإعادة تدوير المحافظ الاستثمارية للشركات التابعة من خلال الاستعانة ببنوك الاستثمار وشركات إدارة المحافظ المالية المتخصصة.

وذكرت وزارة قطاع الأعمال العام – في بيان اليوم الأحد – أن ذلك جاء خلال اجتماع الوزير مع مجلس إدارة الشركة التي تعد إحدى شركات الوزارة ; لاستعراض أفكارهم بشأن تحسين أدائها وشركاتها التابعة، وذلك بعد صدور قرار تشكيل المجلس الجديد في 27 مايو الماضي برئاسة تامر الباطش العضو المتفرغ لشئون الاستثمار والقائم بأعمال رئيس الشركة والذي تضمن تخفيض عدد الأعضاء إلى 7 بينهم ثلاثة أعضاء جدد.

ورحب بدوي بالأعضاء الجدد، متمنيا للمجلس بتشكيله الجديد النجاح والتوفيق، معربا عن شكره للأعضاء الذين خرجوا من تشكيل المجلس السابق على ما بذلوه من مجهود وما تحقق من نتائج خلال الفترة الماضية.

وأكد وجود العديد من الفرص أمام شركات التأمين التابعة للنمو، خاصة وأنها تمتلك العديد من المقومات في ظل استحواذها على حصة كبيرة من السوق المصرية وما تتمتع به من كفاءات وخبرات، مشيرا إلى ضرورة العمل على التوسع خارجيا عبر المساهمة والاستحواذ على حصص في شركات عالمية.

ولفت إلى طرح جزء من أسهم شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة في إطار برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة المصرية، مؤكدا أن هاتين الشركتين من الشركات القوية ذات الملاءة المالية الجاذبة لرؤوس الأموال، وأن أمامهما فرصة متميزة خاصة في ظل عدم وجود تمثيل جيد لقطاع التأمين في البورصة.

وأشار بدوي إلى ضرورة الاهتمام بإعادة تأهيل العنصر البشري في الشركات من خلال الدورات التدريبية لتطوير قدراته ومهاراته، وكذلك العمل على تحسين نظم الإدارة في الشركات التابعة ومواكبة التطور التكنولوجي في الخدمات المقدمة للعملاء وتطوير أساليب الدعاية والتسويق، إضافة إلى إعادة التوزيع الجغرافي للفروع بما يضمن تواجد أفضل وانتشار أوسع لجذب شرائح أكبر من العملاء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأرصاد: الطقس غدا معتدل على أغلب الأنحاء.. والقاهرة تسجل 29 درجة
التالى مهدي عفيفي: يجب فتح باب الاستثمار في الطاقة المتجددة.. فيديو