أخبار عاجلة

خبير : إطلاق سلسلة من الأقمار الصناعة ذات المكون التكنولوجي المصري قريبا

خبير : إطلاق سلسلة من الأقمار الصناعة ذات المكون التكنولوجي المصري قريبا
خبير : إطلاق سلسلة من الأقمار الصناعة ذات المكون التكنولوجي المصري قريبا

خبير : إطلاق سلسلة من الأقمار الصناعة ذات المكون التكنولوجي المصري قريبا

كشف الدكتور محمد محمود ابراهيم، خبير هندسة الفضاء باليابان، ان الرئيس عبد الفتاح منذ توليه قيادة البلاد في الفترة الرئاسية الأولي وهو يتحرك في جميع الاتجاهات دون ان يترك مجالا واحدا ، مشيرا الى ان الفضاء كان واحدا من تلك المجالات التي اهتمت بها القيادة السياسية والذي جاء كنتاج لتوصيات مؤتمر مصر تستطيع الذي عقد في حيث تحدث إبراهيم بشكل شخصي مع عن أهمية هذة المشروع بل وتواصل مع عدد من الجهات داخل الدولة للحديث عن المشروع الذي بالفعل بدأت الدولة اتخاذ إجراءات تنفيذية على أرض الواقع.

وبيًن إبراهيم في تصريحات خاصة ل"صدي البلد" أن الفضاء يتميز بأنه مظلة تكنولوجية ينبسط منها الكثير من المجالات التي تحتاجها الدولة العصرية لتحقيق التنمية منها مجال تكنولوجيا الاتصالات ، لافتا إلى أن البرنامج كان متوقفا منذ 2007 ولكن اهتمام الرئيس بالمشروع الفضائي المصري جاء لإدراكه بأهمية المشروع للأمن القومي المصري .

وأشار خبير هندسة الفضاء باليابان إلي أن مشروع وكالة الفضاء المصري يكاد يكون في مراحله الأخيرة حيث يتم الآن وضع اللمسات النهائية على إختيار القيادات الإدارية والفنية بعدما تم الإنتهاء من المباني بمدينة الفضاء المصرية بالتجمع الخامس ، مشيرا الى ان العام الحالي سيشهد إطلاق أول قمر صناعي مصري لتصوير الكرة الأرضية وهو الأمر الذي سيوفر الكثير من الأموال التي تنفقها الدولة لشراء المنتجات الفضائية.

وألمح خبير هندسة الفضاء باليابان أن الفترة القادمة ستشهد إطلاق سلسلة من الأقمار الصناعة ذات المكون التكنولوجي المصري وهو ما يعطي القرار المصري استقلالية تامة ، مشيرا إلى أن امتلاك وكالة للفضاء سيدفع الدولة علميا للأمام بالإضافة إلى تحقيق عائد اقتصادي حيث توفير سعر شراء المنتجات الفضائية من الدول الأجنبية .

يأتى ذلك بعد موافقة على مشروع إنشاء وكالة فضاء مصرية وتكون لها الشخصية الاعتبارية وتتبع رئيس الجمهورية، وتتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري، وتهدف الوكالة إلى استحداث نقل وتوطين وتطوير علوم وتكنولوجيا الفضاء وامتلاك القدرات الذاتية لبناء وإطلاق الأقمار الصناعية من الأراضي المصرية بما يخدم إستراتيجية الدولة بمجالات التنمية وتحقيق الأمن القومي.

وتضع الوكالة الاستراتيجية العامة للدولة بمجال علوم وتكنولوجيا الفضاء ووضع برنامج الفضاء الوطني والتصديق عليه من المجلس الأعلى للوكالة على المدى القريب والمتوسط والبعيد، ومتابعة تنفيذه والموافقة على مصادر التمويل والاستثمارات اللازمة لتنفيذ برنامج الفضاء الوطني في إطار الخطة العامة والموازنة العامة للدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التعليم: 107 آلاف تظلم من نتائج الثانوية حتى الآن..وزيادة درجات 5526 طالبا - موجز نيوز