المصري اليوم - اخبار مصر- ملتقى الفكر الإسلامي يدعو إلى ترشيد استهلاك المياه موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- ملتقى الفكر الإسلامي يدعو إلى ترشيد استهلاك المياه موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- ملتقى الفكر الإسلامي يدعو إلى ترشيد استهلاك المياه موجز نيوز

ملتقى الفكر الإسلامي يدعو إلى ترشيد استهلاك المياه

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد المشاركون في ملتقى الفكر الإسلامي ضرورة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها باعتبارها أساس الحياة، وقالوا إن عدم الإسراف «أمر ومنهج إسلامي» دعا إليه الشرع، وإن «الله لا يحب المسرفين في كل شئ، حتى المياه».

وقال الدكتور عبدالله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، خلال الندوة المنعقدة ضمن فعاليات الملتقى، الذي تنظمه وزارة الأوقاف طوال شهر رمضان، إن الشريعة الإسلامية تنظر لمصلحة البشرية، والتى تؤكد نعمة الماء، مشيرًا إلى أن الله جعل من الماء لحمًا طريًا يأكله الإنسان، كما يستخرج منه الحلى، ومن خلاله تتواصل الحضارات، وانتشرت التجارة.

من جانبه، قال الدكتور كمال سيف، مدير عام المتابعة الفنية بوزارة الأوقاف، إن الماء أصل الحياة، والله نوع مخلوقاته بين الإنسان والحيوان والنبات، فالثلاث أصل خلقهم من الماء، لافتًا إلى أن الله أمرنا والنبي أيضًا- صلى الله عليه وسلم- بالمحافظة على الماء وعدم الإسراف فيه حتى في العبادات.

بدوره أوضح الدكتور هاني سليمان، أستاذ كلية الدراسات العربية والإسلامي بجامعة الأزهر، أن ترشيد استهلاك الماء أمر ومنهج إسلامي، والله لا يحب المسرفين في الماء، مشيرًا إلى أن الصلاة أساسها الطهارة، وبالتالي فهي مرتبطة بالماء، والإسراف مكروه عنه أثناء الوضوء حتى ولو كان عن طريق نهر جار.

يشار إلى أن الملتقى ينظمه المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، في ساحة مسجد الحسين، خلال الفترة من 3 إلى 23 رمضان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى