إحالة 3 من العاملين بالمجلس الأعلى للآثار للمحاكمة التاديبية - موجز نيوز

إحالة 3 من العاملين بالمجلس الأعلى للآثار للمحاكمة التاديبية

0082cf6d9b.jpg

403أ ش أ

أمرت النيابة الإدارية بإحالة ثلاثة متهمين من العاملين بالمجلس الأعلى للآثار للمحاكمة التأديبية العاجلة, وذلك على خلفية الاستيلاء على مبلغ 146 ألف جنيه قيمة مكافآت العاملين ببعثة لجنة حفائر بحيرة قارون بالفيوم.

و أشار المستشار محمد سمير المتحدث باسم هيئة النيابة الإدارية إن قائمة المتهمين ضمت مدير الإدارة العامة لآثار ما قبل التاريخ بالمجلس الأعلى للآثار رئيس لجنة حفائر بحيرة قارون بالفيوم وكبير باحثين بإدارة دراسات وأبحاث الآثار بالمجلس الأعلى للآثار وصراف بلجنة حفائر بحيرة قارون بالفيوم وصراف بقطاع التمويل بالمجلس الأعلى للآثار.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين الأول والثانى بصفتهما عضوين بلجنة حفائر بحيرة قارون، قاما بالتزوير في استمارات صرف مكافأة العاملين باللجنة وذلك بقيامهم بالتوقيع قرين أسماء عدد من العاملين بهذه الاستمارات والاستيلاء على مكافآتهم, كما كشفت التحقيقات قيام المتهم الثاني بصفته صرافا بلجنة حفائر بحيرة قارون بالفيوم بالسماح للعاملين ببعثة اللجنة بالتوقيع لبعضهم البعض باستمارات صرف المكافآت الخاصة بالبعثة.

وبالنسبة للمتهم الثالث كشفت التحقيقات عن قيامه بالتزوير في استمارتي صرف مكافأة العاملين ببعثة لجنة بحيرة قارون بالفيوم بالتوقيع باسم اثنين من العاملين بالبعثة والاستيلاء على قيمة مكافآتهم والتي قدرت بإجمالي مبلغ 2680 جنيه.

كما ورد في تقرير الرقابة الإدارية تدوين المتهمين أسماء بعض المختصين ببعثة الحفائر باستمارات الصرف رغم عدم مشاركتهم بها وتزوير توقيعاتهم مما يفيد استلام تلك المبالغ وكذا تقرير أبحاث التزييف والتزوير الذي تتضمن وجود توقيعات باستمارات صرف المكافأة منسوبة لبعض العاملين ببعثة لجنة حفائر بحيرة قارون على الرغم من ثبوت عدم توقيعهم على تلك الاستمارات.

وفي أعقاب اكتشاف الواقعة قام المتهم الأول برد كافة المبالغ المستولى عليها, وقامت النيابة بمواجهة المتهمين بالاتهامات وانتهت إلى قرارها بإحالتهم للمحاكمة التأديبية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى