نصار : سندخل عالم تصدير الأسماك بداية من 2020

نصار : سندخل عالم تصدير الأسماك بداية من 2020
نصار : سندخل عالم تصدير الأسماك بداية من 2020

نصار : سندخل عالم تصدير الأسماك بداية من 2020

أكد أحمد نصار، نقيب صيادي كفر الشيخ، أن مصر تستورد سنويًا 500 ألف طن من الأسماك ولكنها تتصف بأنها غير جيدة ، لافتا إلي أن الدولة المصرية في الأونة الأخيرة اهتمت بشكل كبير بالثروة السمكية من خلال المزارع التي تم افتتاحها في الفترة الأخيرة في كفر الشيخ وغيرها.

وتوقع "نصار" أن في تصريحات خاصة ل"صدي البلد " أن مصر تدخل مرحلة التصدير إلى العالم الخارجي بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي، منوها بأن عام 2019 سيشهد تحقيق الاكتفاء الذاتي من الثروة السمكية وعام 2020 سيشهد دخول مصر إلى التصدير السمكي.

وكشف نقيب صيادي كفر الشيخ أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بصناعة المزارع السمكية، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك إهمالًا كبيرًا للثروة البحرية التي تمتد لمسافات طويلة في مصر تصل إلى 3000 كيلو متر، مشددا على ضرورة الاهتمام بالثروة البحرية حتى يكون هناك تنوع كبير في الثروة السمكية داخل مصر.

وأتم نقيب صيادي كفر الشيخ قائلًا: "الاهتمام بالثروة السمكية سوف يساهم في توفير عملة صعبة، بالإضافة إلى المساهمة في خفض أسعار الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة داخل السوق المصرية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى