"الصحفيين" توافق على طبع كتاب العلاج دون إقرار نسب الزيادة

"الصحفيين" توافق على طبع كتاب العلاج دون إقرار نسب الزيادة
"الصحفيين" توافق على طبع كتاب العلاج دون إقرار نسب الزيادة

"الصحفيين" توافق على طبع كتاب العلاج دون إقرار نسب الزيادة

وافق مجلس نقابة الصحفيين في اجتماعه يوم الاثنين 22-5-2018 على طبع كتاب العلاج دون إقرار نسب الزيادة الذي كان قد أقرها من قبل وفق الدراسة التي عرضت على المجلس بهذا الشأن ثم تنكر لها بعض الأعضاء.

وقال محمد خراجة عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس مشروع العلاج، إنه لم يتم إقرار نسب الزيادة - المقترحة بناء على دراسة وافية لمواجهة الارتفاعات في أسعار العلاج التي حدثت منذ تعويم الجنيه المصري - وبالتالي تكون قيمة استفادة العضو قد انخفضت هذا العام بنسبة 40% عما كان عليه العام الماضي.

وتابع: "يرجع ذلك إلى انخفاض قيمة الجنيه وارتفاع أسعار العمليات والتحاليل والاشعة وكشف الطبيب، وبالرغم من استمرار اجتماع المجلس لمدة 3 ساعات، لكنه لم يخرج سوى بقرار واحد وهو طبع كتاب العلاج، فيما أصر من يديرون النقابة ومعهم بعض الأعضاء على رفض مناقشة نسب الزيادة إصرارا عجيبا وكأن الزيادة سيستفيد منها أصحاب الدراسة فقط وليس 7 آلاف عضو وأسرهم، التي كان المجلس نفسه قد وافق عليها بقرار ثم تراجع عنها فيما بعد، وهنا كان لا بد من الخضوع للعملية الديموقراطية، إذ كان عدد الرافضين اكثر من المؤيدين، وكأن لديهم إصرار بعدم الزيادة، وكأن هناك اتفاقا مسبقا على الرفض".

وأضاف: "لقد نجحنا بالفعل في التعاقد مع افضل المستشفيات ومراكز الاشعة ومعامل التحاليل، فكان قاب قوسين أو أدني من زيادة حد استفادة العضو وأسرته بنسب تخفف من ارتفاع الأسعار، لكن كان رفض ممن يسيطرون على المجلس حائلا دون ذلك، وأدعو أعضاء مشروع العلاج الدخول على الرابط الإلكتروني التالي (https://www.facebook.com) لإبداء مقترحاتهم وآرائهم، متمنيا ألا يحدث تراجع في طباعة كتاب العلاج مثلما حدث في التراجع على قرار الزيادة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى