أخبار عاجلة
ضبط 56 قضية تموينية بالجيزة خلال 24 ساعة -
محافظ الدقهلية يتفقد مستشفى دكرنس -

«دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني» يحتفل بتخريج 120 متدربا بالأقصر

«دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني» يحتفل بتخريج 120 متدربا بالأقصر
«دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني» يحتفل بتخريج 120 متدربا بالأقصر

«دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني» يحتفل بتخريج 120 متدربا بالأقصر

احتفل برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني التابع لوزارة التجارة والصناعة، بتخرج 120 متدربا من الباحثين عن العمل فى مجالات الضيافة والفندقة، وذلك باحتفالية بساحة معبد الأقصر تم من خلالها توزيع الشهادات على الخريجين، كما تم الإعلان عن تدشين مشروع ريادة الأعمال في مجال الحرف اليدوية والسياحية لـ 100 من رواد الأعمال بمحافظات جنوب الصعيد "-الأقصر-أسوان".

واشتمل التدريب المتكامل على قسمين نظري وعملي، ويضم أقسام فن الطهي وخدمة المطاعم والحفلات والاستيوارد والإشراف الداخلي ودورات للمهارات الحياتية، بجانب دورة لغة إنجليزية لقسمي خدمة المطاعم والحفلات والإشراف الداخلي المتعاملين مع الزائر الأجنبي بشكل مباشر، وقام بتنفيذ التدريب مؤسسة مصر الخير وتمويل من البرنامج.

يعد برنامج المنح الخاص ببرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني من أقوى البرامج لدعم عمل الجمعيات ومؤسسات العمل المدني بجمهورية مصر العربية بـ6 مشروعات تخدم قطاعات السياحة، والملابس الجاهزة، والتشييد والبناء، والأعمال القائمة على الزراعة والصناعات الهندسة الطاقة الجديدة والمتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصناعات الغذائية.

وتعتبر تلك الجمعيات والهيئات هم شركاء النجاح في مسيرة وحدة تيسير الانتقال إلى سوق العمل بالبرنامج وهم على النحو التالي: "مؤسسة مصر الخير - مؤسسة رؤية حياة - الاتحاد المصري للغرف السياحية - المؤسسة المصرية للتنمية البشرية - مؤسسة سيكم للتنمية ومؤسسة أثينا لخبراء التعاون".

والمتوقع أن تكون نتائجهم لخدمة القطاعات المذكورة من إنشاء حاضنات الأعمال وريادة الأعمال والحرف اليدوية، بالإضافة إلى تدريب ورفع كفاءة العمالة الحالية وتدريب توظيف الشباب على أعلى مستويات التدريب.

وتعد منحة مؤسسة مصر الخير من أضخم المنح الداعمة لخريجي التعليم الفني وللعاملين بقطاع السياحة، وتعمل المنحة على مكونين رئيسيين، المكون الأول: التدريب الفندقي ورفع كفاءة طلبة التعليم الفني والعمالة الحالية بقطاع السياحة طبقا لنتائج دراسة احتياجات سوق العمل، والمكون الثاني: ريادة الأعمال، تقديم التدريبات اللازمة لدعم وتحفيز الشباب لبدء المشروعات الخاصة بهم مع التركيز على مجال الحرف اليدوية.

ويهدف برنامج دعم وتطوير التعليم الفنى TVET إلى تحسين نظام الحوكمه الخاص بالتعليم الفنى والتدريب المهنى ولتحسين جودة التعليم وتطوير البنية التحتية للمدارس والمعاهد ومراكز التدريب، وكذلك تيسير الانتقال إلى سوق العمل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نائب اتحاد العمال: مشروع قانون يطور المعاشات والتأمينات