فرقة أسوان للفنون الشعبية تشارك في احتفالات إريتريا بعيد الاستقلال - موجز نيوز

فرقة أسوان للفنون الشعبية تشارك في احتفالات إريتريا بعيد الاستقلال

785192527d.jpg

345فى إطار تعزيز العلاقات الثقافية بين جمهورية مصر العربية وإريتريا، تشارك فرقة أسوان للفنون الشعبية خلال الفترة من 15 – 20 مايو الجاري فى احتفالات دولة إريتريا بالذكرى السابعة والعشرين لعيد الاستقلال بناء على دعوة من مفوضية الثقافة والرياضة الإريترية، و بالتنسيق بين السفارة المصرية فى أسمرا ووزارتي الخارجية والثقافة في القاهرة.

وصرح ياسر هاشم سفير جمهورية مصر العربية لدى إريتريا، بأن العلاقات الثنائية بين مصر وإريتريا تشهد تطورا متسارعا يهدف لخدمة مصالح شعبى الدولتين، مشيرا إلى أن زيارة فرقة أسوان للفنون الشعبية تأتي تتويجا للتعاون الثقافي المشترك، وتأكيدًا على التقارب الثقافي والأواصر المشتركة بين الشعبين المصري والإريتري وانتمائهما معًا لثقافة شعوب البحر الأحمر.

وأضاف السفير، أن الفرقة خلال فترة إقامتها فى العاصمة أسمرا ستقوم بأداء عروضها للجمهور الإريتري على مدار يومين، وذلك بناء على دعوة من الجانب الإريترى، حيث تستضيف إحدى دور المسرح البارزة فى العاصمة الإريترية أسمرا العرض الرسمي الأول للفرقة يوم 17 الجاري بحضور كبار مسئولي الدولة الإريترية، فضلا عن أعضاء المجتمع الدبلوماسي الأجنبي المعتمد لدى إريتريا. كما ستؤدي الفرقة يوم 19 الجاري عرضًا جماهيريًا بأحد الحدائق الرئيسية بالعاصمة أسمرا بمشاركة الفرق الإريترية الوطنية احتفالا بمناسبة عيد الاستقلال.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى