أخبار عاجلة
2000 شاب بمنتدى العالم بشرم الشيخ 2018 -

مصر تستضيف اجتماع لجنة «السياحة العالمية» العام المقبل.. صور

مصر تستضيف اجتماع لجنة «السياحة العالمية» العام المقبل.. صور
مصر تستضيف اجتماع لجنة «السياحة العالمية» العام المقبل.. صور

مصر تستضيف اجتماع لجنة «السياحة العالمية» العام المقبل.. صور

رحبت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط ، باستضافة مصر لاجتماع منظمة السياحة العالمية لجنة الشرق الأوسط لهذا العام، وأعربت عن أملها أن يكون الاجتماع انطلاقة لتطوير وتنمية السياحة ومن ضمنها السياحة البينية.

وأكدت الوزيرة خلال الاجتماع الـ 44 للجنة الشرق الأوسط التابع لمنظمة السياحة العالمية أن القيادة السياسية تضع السياحة على رأس أولوياتها ، وأشارت إلى اجتماع الرئيس عبدالفتاح مع زراب بوليكاشفيلى أمين عام منظمة السياحة العالمية، والذى تم خلاله التطرق إلى أهمية قطاع السياحة في زيادة النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل وزيادة تنافسية القطاع من خلال تنمية العنصر البشرى حيث إنه يعد  أحد أهم عناصر إنجاح المنظومة السياحية، وهذا هو موضوع المؤتمر هذا العام.

وأشارت إلى أن منظمة السياحة العالمية تعتمد خلال الفترة الحالية على ثلاث محاور تنمية العنصر البشري، والابتكار، والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، موضحة أن العالم أصبح أكثر ارتباطا من خلال التكنولوجيا، الأمر الذي يعد فرصة لجذب مزيد من أعداد السائحين من مختلف الدول ومختلف الأعمار والشرائح.

كما أكدت الوزيرة أن التعليم والتدريب والتنمية والجودة في المقاصد السياحية، هي العناصر الأساسية التي نعمل عليها في مصر لتنمية القطاع السياحي، ونتطلع أن نتعاون مع منظمة السياحة العالمية ومنظمات أخرى لإنجاح هذا التوجه، لتطبيقه ليس فقط في مصر بل فى البلدان الأخرى في المنطقة.

وفِي نهاية الجلسة تم الاتفاق على ان تستضيف مصر العام القادم اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية فى دورته 45.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نائب اتحاد العمال: مشروع قانون يطور المعاشات والتأمينات