أخبار عاجلة

نائب : المنظومة لن تطور إلا بقناعة ورغبة الطلاب وأولياء أمورهم

نائب : المنظومة لن تطور إلا بقناعة ورغبة الطلاب وأولياء أمورهم
نائب وزير التعليم: المنظومة لن تطور إلا بقناعة ورغبة الطلاب وأولياء أمورهم

نائب : المنظومة لن تطور إلا بقناعة ورغبة الطلاب وأولياء أمورهم

أكد الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ، إن مشاكل التعليم في مصر أكبر كثيرا من أن نحصرها فقط في تغيير مناهج أو طرق تدريس (مع أنها مطلوبة بشدة) ، أو حتي في منظومة وزارة التربية والتعليم كلها.

وقال الجيوشي في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": إذا استمرت مواجهتنا للمشكلة بنفس الطريقة دون أن نتناول أسبابها كلها معا وفِي نفس الوقت، فلن نحرز كثيرا من النجاح، لأن الفكرة لم تتحول يوما لقناعة ورغبة عند من يناط بهم التنفيذ علي الأرض، أو عند المستفيدون من الخدمة.

وأضاف الجيوشي قائلًا : إن التعليم لم يعد مسئولية المدرسة أو الوزارة فقط، وإنما المسئولية تقع علي الجميع، وما لم تكن المواجهة شاملة، وما لم يصبح المنفذون علي الأرض والمستهدفون هم المالكون لفكرة وفلسفة وأدوات التغيير ذاتها، فلن يحدث فرق كبير مهما غيرت الوزارة من مناهجها أو برامجها أو حتي أفكارها علي المستوي المركزي.

واستعان الجيوشي بقانون المرور الجديد على سبيل المثال ، لافتًا إلى انه لم يحدث التغيير المطلوب في حالة المرور.

وقال الجيوشي : لكي ننجح ، لابد أن تتحول كل أفكار التغيير والتطوير الي ملكية وقناعة خالصة ممن ينفذها علي الأرض وممن تستهدفهم خطط التغيير سواء كانوا طلابا أو أولياء أمور.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- «الأعلى للإعلام» يصدر قرارًا بوقف النشر في قضية «مستشفى 573757» موجز نيوز
التالى شكرى يطالب بتشجيع الشركات الألمانية علي الاستثمار في مصر - موجز نيوز