العالي يطلب زيادة مخصصات المستشفيات الجامعية - موجز نيوز

العالي يطلب زيادة مخصصات المستشفيات الجامعية

f69431aa54.jpg
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

الدكتور خالد عبدالغفار العالي والبحث العلمي

طلب العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، زيادة مخصصات المستشفيات الجامعية في مشروع الموازنة الجديد لعام  2019/2018.

وأوضح عبد الغفار – خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لمناقشة موازنة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم/الأحد/- أن المستشفيات الجامعية تخدم 17 مليون شخص سنويا وتضم 33 ألف سرير.

وأكد العالي، ضرورة التوسع في إنشاء الجامعات وفتح جامعات جديدة في الأماكن التى تعاني نقصا في فرص التعليم العالي، لاسيما في المناطق الحدودية مثل مطروح والبحر الأحمر، مشددا على أهمية تطوير المناهج الجامعية ليكون خريج الجامعة مؤهلا للاستجابة لمتطلبات سوق العمل وضرورة التوسع في إنشاء الجامعات الأهلية.

ودعا ممثلو الجامعات المصرية المشاركين في اجتماع اللجنة بزيادة المخصصات المالية الخاصة بالمستشفيات الجامعية في الموازنة الجديدة لمواجهة احتياجاتها الضرورية لتقديم الخدمة المطلوبة للمرضي وتغطية نفقات المعدات وعمليات الصيانة والتطوير.

ومن جانبه لفت ممثل وزارة التخطيط  فؤاد عبد العزيز إلى أن الموازنة تبلغ قيمتها 9.22 مليار جنيه، مشيرا الى أن فروعا لجامعات أجنبية يتم إنشاؤها في العاصمة الإدارية الجديدة مثل الجامعة الكندية والجامعة السويدية.. وقال: إن الأولوية في الإنفاق هي لاستكمال المشروعات التى قاربت على الانتهاء.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاهد.. وزير الدفاع: حماية مصر والدفاع عن أمنها القومي واجب مقدس
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- نصائح «الصحة» بشأن التعامل مع العاصفة الترابية موجز نيوز