شباب "الأمريكية" يعيدون تشكيل مشهد السياحة الدينية فى مصر.. صور

شباب "الأمريكية" يعيدون تشكيل مشهد السياحة الدينية فى مصر.. صور
شباب "الأمريكية" يعيدون تشكيل مشهد السياحة الدينية فى مصر.. صور

شباب "الأمريكية" يعيدون تشكيل مشهد السياحة الدينية فى مصر.. صور

تقوم مجموعة من الشباب في الجامعة الأمريكية بالقاهرة بإعادة تشكيل المشهد السياحي الديني في مصر وذلك من خلال مشروع تخرجهم.

هؤلاء الطلاب كما اوضحوا في بيان لهم أنهم يريدون أن يرى المصريين والعالم أجمع الجمال الحقيقي للمواقع الدينية في بلدهم، مثلما ينبهر العالم لرؤية الفاتيكان في والمسجد الأزرق في تركيا.

حكاية مكان هي حملة توعية عن التراث الديني تهدف للترويج عن السياحة الدينية في ونشر الوعي للسكان المحليين عن مدى الجمال والثراء والتاريخ الذي تحتويه كل هذه المواقع وكيف انها لم تأخذ مكانتها حتى الآن.

وتروج هذه الحملة لمواقع مثل" مجمع الأديان"، "جامع عمرو بن العاص"، "شارع المعز"، وغيرها.

وسوف تصدر الحملة حكايات تتعلق بهذه الأماكن ومدى أهميتها وتحدد مواقعها ومكاسب زيارتها.

مع وجود أقدم التراث الديني في العالم بمصر والذي يجمع بين جميع الأديان السماوية، يجب الاهتمام بهذا النوع من السياحة. بالإضافة الى ان هذه المواقع الإسلامية والمسيحية واليهودية تتعايش بسلام في منطقه واحدة، مجاورة بعضها البعض بتناغم رائع، هذا المشهد لا يتكرر في أي مكان في العالم غير مصر.

وقد أنطلق أول تفعيل للمشروع في الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، من خلال تجربة رؤية المواقع التاريخية مثل شارع المعز من خلال تكنولوجيا الواقع الافتراضي.

ولم يقتصر نشاطهم على ذلك فقط بل قدموا شنط ترويجية تتضمن كتيبات بها جميع المواقع الدينية في مصر، بالإضافة الى معلومات عن كل منهم لنشر المزيد من الوعي حولها، ودفتر به نصائح لتعبئة أغراض الرحلة، وألغاز للتسلية. وقائمة عن جميع الأماكن السياحية وتحتوي الشنطة أيضا على قلم وكوب وعصا سيلفى لالتقاط جمال كل هذه الأماكن عندما يزورونه، وومجهوداتهم في المواقع الاجتماعية المختلفة على" انستجرام" و "الفيس بوك" لنشر الوعي عن جميع المناطق السياحية باستخدام تصميمات، عن شراكة مع شركة نقل من اجل التخفيف من مشاكل الانتقال لهذه المواقع والمناطق التي تروج لها.

أيضا فريق حكاية مكان يأمل الى تقديم الحملة النهائية لوزارة السياحة لدعم هذه الحملة وتحويلها الى إضافة حقيقية لمصر، ومكسب اقتصادي كبير للبلد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى