أخبار عاجلة
20% ارتفاعا في الدين العام المحلي لمصر في 2018 -

مدير تعليم : رحلة طلاب الحياة الدولية تمت بدون موافقات أمنية

مدير تعليم : رحلة طلاب الحياة الدولية تمت بدون موافقات أمنية
مدير تعليم القاهرة: رحلة طلاب الحياة الدولية تمت بدون موافقات أمنية

مدير تعليم : رحلة طلاب الحياة الدولية تمت بدون موافقات أمنية

أكد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن مدرسة الحياة الدولية لم تحصل على أي موافقات أمنية قبل تنظيم رحلة وادي دجلة التي تمت أمس، الأربعاء.

وقال "عطية"، في تصريح لـ"صدى البلد"، إن المدرسة لم تهتم باتخاذ أي إجراءات رسمية بخصوص هذه الرحلة، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع التعليم الخاص بالوزارة لمعاقبة المقصرين في المدرسة.

وأوضح مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن المديرية اطمأنت على عودة جميع الطلاب من الرحلة بدون إصابتهم بأذى.

جدير بالذكر أنه كان قد تعرض 30 طالبًا من مدرسة الحياة الدولية للخطر أمس، الأربعاء؛ إثر تنظيم المدرسة رحلة خلوية إلى محمية وادي دجلة وإقامة مخيم على مسافة 3 كيلومترات داخل المنطقة الصحراوية.

وتمكنت قوات الشرطة من إنقاذ الطلاب و4 مشرفين بعد أن فُقد أثرهم فى الصحراء وسط المدقات، بمساعدة مصدر عرباوي بعد تحديد مكان فقدان الطلاب بالمنطقة الجبلية ليلًا، وقد وجهت انتقادات واسعة إلى المدرسة التي استهترت بأرواح الطلاب وعرضت حياتهم للخطر، خصوصًا وأن المدرسة قامت بتنظيم الرحلة من تلقاء نفسها، ولم تحصل على أي تصريحات من الشرطة للقيام بمثل هذه الرحلات داخل الصحراء وتعريض حياة الطلاب للخطر.

وكان موقع «صدي البلد» قد انفرد بنشر أول فيديو للحظة إنقاذ قوات الشرطة لـ30 طالبًا بالإعدادي داخل الدروب الصحراوية بعد أن فقد أثرهم فى منطقة جبلية أثناء قيامهم برحلة تابعة لمدرستهم «الحياة الدولية» بالمعادي إلي محمية وادي دجلة، وعثر على الأطفال على مسافة 3 كيلومترات داخل الجبل بمنطقة وعرة ومدقات ومخرات للسيول.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى