أخبار عاجلة

: العمل بالموانئ 24 ساعة لزيادة حركة الشحن والتفريغ

: العمل بالموانئ 24 ساعة لزيادة حركة الشحن والتفريغ
الحكومة : العمل بالموانئ 24 ساعة لزيادة حركة الشحن والتفريغ

: العمل بالموانئ 24 ساعة لزيادة حركة الشحن والتفريغ

وافق مجلس الوزراء على زيادة ساعات العمل بالموانئ المصرية ليستمر ٢٤ ساعة لزيادة حركة الشحن والتفريغ وتسهيل التجارة والمساهمة في وصول المنتج للمستهلك بالسعر المناسب.

وقال وزير النقل، هشام عرفات، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، ان القرار السابق كان يقر العمل بموجب ٢٤ ساعة الصادرات و١٦ ساعة للواردات. موضحا ان اي مستثمر يبحث عن مؤشرات الاداء اللوجستي للدولة وقد تم تحقيق نجاحات من خلال التطوير في شبكة الطرق والسكك الحديد ومترو الأنفاق و قناة .

واضاف وزير النقل ان المؤشرات الاخرى تتعلق بتقرير من وزارة التجارة والصناعة للمنافسة في الاداء التجاري،واداءً الاعمال لافتا الى ان لجنة مشتركة بين النقل والتجارة والمالية تجتمع لرفع الأداء المصري في هذا المجال.

وأضاف عرفات انه تم التوصل إلى ان الفترات القليلة لساعات العمل في الموانئ ينتج عنه تأخر الشحن والتفريغ مما يضطر المستثمر لدفع غرامات تأخير وهو ما كان السبب وراء اتخاذ القرار بزيادة ساعات العمل في الموانئ دون دفع زيادات في الاسعار.

وذكر عرفات أن المجلس وافق على منحة بقيمة ٨ مليون يورو، من NIF مرفق لحوار للاستثمار بالاتحاد الاوروبي، لتأهيل ترام الرمل، لافتًا إلى ان مكتب استشاري فرنسي كان قد اكد ان ترام الرمل هو افضل وسيلة مواصلات وربط بين أحياء اسكندرية.

وأكد عرفات أن تستهدف في الفترة المقبلة الاستثمار في ملف النقل الجماعي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 150 عاما على إصلاحات اليابان مؤتمر بجامعة القاهرة
التالى نائب اتحاد العمال: مشروع قانون يطور المعاشات والتأمينات