المصري اليوم - اخبار مصر-  كشف أثري جديد يعود للعصر اليوناني الروماني شرق سيوة (صور) موجز نيوز

 كشف أثري جديد يعود للعصر اليوناني الروماني شرق سيوة (صور)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت البعثة الأثرية المصرية، التابعة للمجلس الأعلى للآثار، والعاملة بموقع سلام الأثري شرق واحة سيوة بحوالي 50 كم، الأربعاء، عن الجزء الأمامي لمعبد يعود للعصر اليوناني الروماني.

أخبار متعلقة

photo

وزير الآثار عن كشف أثري جديد في المنيا: «مقابر في عمق الأرض»

photo

كشف أثري جديد بمنطقة تل الفراعين بكفر الشيخ (صور)

photo

خالد العناني: الإعلان عن كشف آثري كبير في 3 فبراير المقبل

وقال الدكتور أيمن عشماوي، رئيس قطاع الآثار المصرية، إن الجزء المكتشف من المعبدعبارة عن أساسات جدران حجرية من السور الخارجي للمعبدوالمدخل الرئيسي له والتي يبلغ سمكها حوالي متر وهي تؤدي إلى فناء أمامي وعلى جانبيه مداخل لحجرات أخرى.

وأضاف «عشماوي» أنه من المتوقع أن يتم اكتشاف الجزء الباقي من المعبدمع استكمال أعمال الحفائر في الموسم الحالي، حيث قامت الوزارة برصد ميزانية خاصة له.

ومن جانبه، أشار الدكتور عبدالعزيز الدميري، رئيس البعثة الأثرية، إلى أنه «أثناء أعمال رفع الرديم من الموقع ظهر العديد من الأحجار والعناصر المعمارية للجدران المتهدمة، ومن بينها أعتاب علوية تحمل زخارف، بالإضافة إلى أجزاء من أعمدة ركنية تحمل زخارف البيضة والسهم واللسان، حيث أن جميع هذه الزخارف كانت تشتهر بها هذه الفترة».

وأضاف «الدميري» أن البعثة تمكنت أيضًا من الكشف عن الكثير من بقايا أواني فخارية وأمفورات وعملات وتمثال لأحد الأشخاص بملامح يونانية، بالإضافة إلى تمثالين من الحجر الجيري لأسدين أحدهم فاقد الرأس.

كشف أثري جديد يعود للعصر اليوناني الروماني شرق سيوة
كشف أثري جديد يعود للعصر اليوناني الروماني شرق سيوة
كشف أثري جديد يعود للعصر اليوناني الروماني شرق سيوة
كشف أثري جديد يعود للعصر اليوناني الروماني شرق سيوة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى