المصري اليوم - اخبار مصر- «الصحة» تكشف حقيقة وفاة تلميذة في مدرسة بورسعيد بالزمالك بمرض معدٍ موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- «الصحة» تكشف حقيقة وفاة تلميذة في مدرسة بورسعيد بالزمالك بمرض معدٍ موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- «الصحة» تكشف حقيقة وفاة تلميذة في مدرسة بورسعيد بالزمالك بمرض معدٍ موجز نيوز

«الصحة» تكشف حقيقة وفاة تلميذة في مدرسة بورسعيد بالزمالك بمرض معدٍ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نفت وزارة الصحة والسكان، في بيان صحفي، الأحد، ما تردد عن وفاة طفلة بمدرسة بورسعيد بمنطقة الزمالك، بمرض معدي في مستشفى حميات إمبابة، مؤكدة أن هذا الخبر غير دقيق.

وقال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، إن الطفلة المتوفاة (٨ سنوات) قدمت إلى مستشفى حميات إمبابة، مساء الخميس ٢٩ مارس محولة من أحد المستشفيات الخاصة في حالة متأخرة وتعانى من ارتفاع بدرجة الحرارة وتشنجات واضطراب بدرجة الوعي، وتم حجزها بقسم العناية المركزة بالمستشفى، كما تم توقيع الكشف الطبي عليها وإجراء الفحوصات المطلوبة، وتبين ارتفاع كرات الدم البيضاء ٢٧ ألفا بينما المعدل الطبيعي يتراوح بين ٤ آلاف و١٠ آلاف، وتم تشخيص الحالة من قبل أخصائي العناية المركزة «تسمم دموي غير معدي» وقدمت لها الرعاية الطبية إلى أن توفت الجمعة ٣٠ مارس بقسم العناية إثر هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية.

في سياق متصل، شكل الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، لجنة مكونة من فريق الطب الوقائي برئاسة الدكتور علاء عيد، للمرور على المدرسة، صباح اليوم، ومراجعة التهوية الجيدة بالفصول والنظافة العامة، بالإضافة إلى سحب عينات من مياه المدرسة والاطمئنان على الطلاب بالمدرسة ومراجعة ترددات الغياب، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

من جانبه، نعى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجميع العاملين بالوزارة، التلميذة المتوفاة، وتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرتها.

وقال أحمد خيري، المتحدث باسم الوزارة، إنه في إطار حرص واهتمام الوزارة بصحة وسلامة أبنائها الطلاب، ومن خلال متابعة المدرسة بالتعاون مع وزارة الصحة، تبين إصابة تلميذ آخر بارتفاع في درجة الحرارة وتم احتجازه بالمستشفى، وبالتواصل مع ولية أمره والمستشفى، أفادا بأن التلميذ في حالة جيدة وخرج من المستشفى بعد الاطمئنان على صحته.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى