وزيرة التخطيط: نسبة مشاركة السيدات بالوظيفة العام على المستوى المحلى 50% - موجز نيوز

وزيرة التخطيط: نسبة مشاركة السيدات بالوظيفة العام على المستوى المحلى 50%

9b66f30b20.jpg

20180321010423423اكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن السنوات الماضية شهدت زيادة تمثيل المرأة وتمكينها فى الوظائف المختلفة، فنسبة مساهمة الإناث فى الوظيفة العامة والوزارات 24 %، إلا أن نسبة مشاركتها فى الوظيفة العامة على المستوى المحلى زادت لتصل لـ50%.

وقالت هالة السعيد، خلال كلمتها باحتفالية تكريم الأم المثالية والمرأة المصرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن عدد القيادات التنفيذية ارتفع 3 أضعاف، وهذه الاحصائيات تعكس الاهتمام بتمكين المرأة وزيادة انخراطها فى العمل.

وتابعت: “ارتفعت نسبة الإناث الحاصلات على منحة دبلوم وماجيستير إدارة الأعمال الحكومية 54%، وتقوم وزارة التخطيط بتعاون مع وزارة الشباب، بتوفير أماكن لإقامة الطالبات خلال الدراسة”.

وأضافت: “البرنامج الرئاسى، انتهى من تدريب 205 من العاملين بالجهاز الإدارى، ونسبة الإناث تتخطى 48%، 40 جهة انتهت من استراتيحتها الخاصة بالمرأة منها 20 وزارة بالإضافة للأزهر والكنيسة، وعمل مرصد لوضع وتنفيذ هذه الآليات بالتعاون بين وزارة التخطيط والمجلس القومى للمرأة”.

وتابعت :”على الرغم من الانجازات هناك تحديات مثل أن نسبة مشاركة المرأة فى سوق العمل بالقطاع الخاص مازالت منخفضة”.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى