اختتام فعاليات الدورة 27 من معرض صيانة وعمرة الطائرات بالقاهرة.. صور

اختتام فعاليات الدورة 27 من معرض صيانة وعمرة الطائرات بالقاهرة.. صور
اختتام فعاليات الدورة 27 من معرض صيانة وعمرة الطائرات بالقاهرة.. صور

اختتام فعاليات الدورة 27 من معرض صيانة وعمرة الطائرات بالقاهرة.. صور


اختتمت أمس فعاليات الدورة 21 من مؤتمر ومعرض صيانة وعمرة الطائرات بإفريقيا، والذي عقد في القاهرة في الفترة من 18-20 مارس الجاري بنجاح كبير.

شهد المؤتمر توقيع العديد من العقود والاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الشركات والمؤسسات المشاركة في المؤتمر والمعرض وعلى رأسها شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية حيث نجحت في توقيع 9 اتفاقيات مع شركات طيران وشركات أخرى عاملة في مجال خدمات الطيران المختلفة.

وقد شهد كل من، شريف فتحي وزير الطيران المدني وصفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، توقيع اتفاقية بين شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وشركة الخطوط الكينية لتقديم خدمات الصيانة لطائراتها في محطتي القاهرة والخرطوم، كما شهد فتحي توقيع اتفاقية أخرى مع شركة أجنحة الطيران الليبية لصيانة وعمرة طائراتها بهناجر شركة مصر للطيران للصيانة بالقاهرة.

وفي نفس الإطار صرح المهندس أبو طالب توفيق رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية أن الشركة وقعت اتفاقية مع شركة خدمات البترول الجوية PAS لدهان عدد 5 طائرات من أسطولها بهناجر الصيانة بالإضافة إل ىتقديم دورات تدريبية لأطقمها الفنية من خلال إدارة التدريب بمصر للطيران للصيانة.

وأضاف أبو طالب أنه تم توقيع عدد آخر من الاتفاقيات مع شركات Hydro و Avtron وTMH في مجال العدد والآلات والمستخدمة في صيانة الطائرات بالإضافة إلى عدد من الاتفاقيات الأخرى في مجال المواد وقطع غيار الطائرات مع شركات Michelin Tyres و Avio-Diepen و Dunlop.

وفي ختام اليوم الثاني للمعرض نظمت شركة مصر للطيران للصيانة وأكاديمية مصر للطيران للتدريب جولة للمشاركين بالمعرض تفقدوا خلالها الإمكانيات الفنية ومنشآت الشركة من هناجر صيانة الطائرات ومجمع عمرة المحركات ومجمع عمرة الوحدات الميكانيكية ومخازن قطع الغيار كما تفقدوا الأنشطة التدريبية التي تقدمها أكاديمية مصر للطيران للتدريب.

وأشاد المشاركين بالتقنيات التي تتمتع بها شركة مصر للطيران للصيانة والقدرات الفنية والبشرية رفيعة المستوى التي تنافس بقوة مثيلاتها على مستوى العالم.

وكان المؤتمر والمعرض قد شهد على مدار يومين حضور ومشاركة ما يقرب من 500 فرد من اكثر من 60 دولة من إفريقيا وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وما يفوق 100 شركة عارضة وزائرة من كبرى شركات تصنيع الطائرات ومحركاتها وأجزائها وشركات الطيران الإفريقية وشركات صيانة وعمرة الطائرات وموردي قطع الغيار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى