التعليم: التحقيق فى رسوم "أبليكيشن التقديم" بالمدرسة المصرية للغات

التعليم: التحقيق فى رسوم "أبليكيشن التقديم" بالمدرسة المصرية للغات
التعليم: التحقيق فى رسوم "أبليكيشن التقديم" بالمدرسة المصرية للغات

التعليم: التحقيق فى رسوم "أبليكيشن التقديم" بالمدرسة المصرية للغات

أكد الاعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة تابعت الشكوى المتداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، والخاصة بالمدرسة المصرية للغات في الحي الرابع بأكتوبر ، والتي أكد أولياء الامور خلالها أن المدرسة المذكورة تجمع من كل ولي امر يريد التقديم لإبنه او إبنته بالمدرسة مبلغ 1500 جنيه رسوم "ابليكيشن تقديم" بدون ايصالات و غير قابل للاسترداد حتى لو لم يتم قبول المتقدمين .

وقال خيري في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" : أن مديرية التربية و التعليم بالجيزة ، قررت تحويل الواقعة للتحقيق من جانب مسئولي الشئون القانونية بالمديرية ، مشيرًا إلى أنه سوف يتم الاعلان عن نتيجة التحقيقات فور الانتهاء منها.

ومن جانبه.. قال ياسر عبد العزيز - رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص بالوزارة : ان القرارات و الضوابط المنظمة للتعليم الخاص في مصر ، تنص على أنه من حق ولي الأمر استرداد رسوم ابليكشن التقديم في حالة عدم قبول ابنه او بنته بالمدرسة الخاصة المتقدم لها لأي سبب ، أما في حالة قبول المتقدم يتم خصم ثمن الابليكشن المدفوع من مصروفات المدرسة.

وقال "عبد العزيز" : الوزارة لا تتأخر نهائيًا عن التفاعل مع شكاوى المواطنين ضد مخالفات المدارس الخاصة ، ولكننا نناشد جميع المواطنين ألا يعتمدوا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في طرح الشكاوى المتعلقة بهذه المخالفات، وأضاف قائلًا : على كل من لديه شكوى أن يتقدم بها رسميًا في خدمة المواطنين بوزارة التربية و التعليم ، لتقوم الوزارة بالتحرك فيها فورًا بشكل رسمي و سريع بناءا على البيانات والتفاصيل المسجلة لديها في الشكوى الرسمية المقدمة ، وتقوم بإتخاذ كافة الاجراءات العملية التي من شأنها محاسبة المخطئين و الحفاظ على حقوق المواطنين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى