أخبار عاجلة

«وزير النقل يطلب تقريرا عاجلا حول تأخر قطار ٨٨ لمدة ١٥ دقيقة بعد جولة مفاجئة..صور

«وزير النقل يطلب تقريرا عاجلا حول تأخر قطار ٨٨ لمدة ١٥ دقيقة بعد جولة مفاجئة..صور
«وزير النقل يطلب تقريرا عاجلا حول تأخر قطار ٨٨ لمدة ١٥ دقيقة بعد جولة مفاجئة..صور

«وزير النقل يطلب تقريرا عاجلا حول تأخر قطار ٨٨ لمدة ١٥ دقيقة بعد جولة مفاجئة..صور

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل امس جولة تفقدية مفاجئة لعدد من محطات ومزلقانات وأبراج محافظة الجيزة حيث بدأت الجولة بتفقد مزلقانات أم خنان والحوامدية والشوباك في الكيلو ٤١/٦٠٠ وابورجوان في الكيلو ٤٢/٥٠٠ ومزلقان البليدة حيث التقى بعمال المزلقانات وتابع عمل عدد من هذه المزلقانات أثناء مرور القطارات ووجه باليقظة التامة في العمل نظرا لأهمية هذا العمل في الحفاظ على أرواح المواطنين.

كما تفقد الوزير برج الإشارات بمحطة الحوامدية وأبراج محطات البليدة وكفر عمار والعياط وتابع دفاتر المرور الإشرافية.

ثم استقل القطار المميز الغير مكيف رقم ١٥٩ من محطة العياط حتى محطة البدرشين والتقى بعدد كبير من الركاب ودار حوار حول خطة تطوير مرفق السكك الحديدية من محطات و مزلقانات و وتجديدات للقضبان وتدعيم أسطول السكك الحديدية ب ١٣٠٠ عربة جديدة و٣٠٠ عربة بضائع وتحديث وتطوير نظم الإشارات.

وأكد الركاب أن السكك الحديدية مازالت هي وسيلة المواصلات الأولى بالنسبة لهم كما أكد الركاب على التفهم التام بأن خطة التطوير قد بدأت ولكنها تحتاج للوقت لكي تتبين نتائجها.

ثم استقل الوزير جرار القطار من محطة البدرشين حتى وتابع حالة باقي المزلقانات والسيمافورات والإشارات واكد على سائقي القطار بالإبلاغ الفوري عن اي سيمافور معطل.

وفي محطة رمسيس بالقاهرة تفقد الدكتور هشام عرفات يرافقه رئيس هيئة السكك الحديدية ارصفة المحطة وتوجه الوزير الى قطار ٨٨ فوجده متأخرا عن موعد قيامه ب١٥ دقيقة فطالب الوزير بموافاته بتقرير عاجل عن هذه الواقعة مشيرا إلى أنه لا تهاون مع أي مقصر خاصة وأن الأشهر الماضية قد شهدت انتظاما في مواعيد قيام القطارات .

ووجه وزير النقل رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية بضرورة الإسراع في تطوير المزلقانات الغير مطورة واستكمال أعمال تطوير المزلقانات التي يتم تطويرها وترك المكاتب لكافة نواب الهيئة والمديرين ورؤساء المناطق والإشراف المستمر والمرور الإشرافي الدوري اليومي على المحطات والمزلقانات والبلوكات والأبراج والمراجعة الدورية لكافة وسائل الاتصالات بين المزلقانات والابراج وعدم خروج أي قطار من الورشة الى بعد التأكد من الحالة الفنية للقطار بالإضافة إلى توفير قطع الغيار اللازمة للورش.

وعقب انتهاء جولته بمرفق السكك الحديدية تفقد الوزير عدد من محطات مترو الأنفاق حيث تفقد محطات الشهداء والعتبة وأرض المعارض واطمأن على مستوى الخدمة المقدمة وعلى انتظام زمن التقاطر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- رئيس «النواب»: الحساب الختامي للموازنة متوازن ولا يحمل عوارًا دستوريًا موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- نصائح «الصحة» بشأن التعامل مع العاصفة الترابية موجز نيوز