أخبار عاجلة

سفير مصر بالأردن يدعو أبناء الجالية للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقبلة

سفير مصر بالأردن يدعو أبناء الجالية للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقبلة
سفير مصر بالأردن يدعو أبناء الجالية للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقبلة

سفير مصر بالأردن يدعو أبناء الجالية للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقبلة

دعا سفير مصر لدى الأردن، السفير طارق عادل، أبناء الجالية المصرية في المملكة إلى المشاركة بقوة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بوصف ذلك استحقاقًا وطنيًا وحقًا دستوريًا لكل مواطن مصري في الداخل والخارج.

وقال السفير طارق عادل – في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان اليوم الأربعاء – "نحث كل المصريين في الخارج على عدم تفويت الفرصة والقيام بواجبهم الوطني والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة"، مؤكدًا أن "هذا حق دستوري لكل مواطن، وأن المشاركة السياسية هي عمل من حق كل مواطن مصري سواء في الداخل أو الخارج للإدلاء بصوته".

وأوضح أن تصويت المصريين في الخارج سيكون على مدار ثلاثة أيام هي 16 و17 و18 مارس الجاري، وستفتح السفارات والقنصليات أبوابها للمصريين المقيمين بالخارج للإدلاء بأصواتهم، بعد تشكيل الهيئة العليا للانتخابات لجانا فرعية في بعثات مصر في الخارج لهذا الغرض، وهي مؤلفة من رئيس البعثة وعدد من أعضاء البعثة.

وفيما يخص لجان التصويت في الأردن، قال السفير عادل "سيكون هناك لجنتان للتصويت: الأولى في مقر السفارة المصرية في عمان، والثانية في مقر القنصلية في العقبة، وبالتالي يستطيع المصريون المقيمون في الأردن التصويت في إحدى اللجنتين".

وأضاف أن اللجنتين ستفتحان أبوابهما بدءًا من الساعة التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء بالتوقيت المحلي للمملكة، لافتاً إلى أن الوثائق المطلوبة للقيام بعملية التصويت هي امتلاك جواز سفر ساري الصلاحية أو بطاقة رقم قومي سارية الصلاحية.

وأكد السفير طارق عادل، أن السفارة المصرية بعمان على تواصل مستمر مع أبناء الجالية المقيمين في مختلف مدن المملكة ومحافظاتها، وأنها قامت خلال الفترة السابقة بحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة والإدلاء بأصواتهم، وذلك من خلال الذهاب لنقاط تجمعهم والاجتماع بهم دوريا في أماكن تواجدهم أو في مقر السفارة، كما في اللقاء الأخير لوزيرة الهجرة والمصريين بالخارج معهم الشهر الماضي، أو عبر الوسائل الأخرى؛ مثل صفحة السفارة على الإنترنت أو الرسائل النصية عبر الهواتف المحمولة، أو التنويهات بمقر البعثة.

وأشار إلى أن السفارة قدمت خلال الفترة الأخيرة عددا من الإجراءات التي من شأنها الإسهام في التسهيل على أبناء الجالية في عملية توثيق أوراقهم الثبوتية؛ مثل استخراج جوازات السفر أو بطاقات الرقم القومي من خلال لجنة أوفدتها وزارة الداخلية إلى السفارة منذ 3 أشهر، أو تسوية الموقف التجنيدي من خلال لجنة ستوفدها وزارة الدفاع الأسبوع المقبل، وكلها أمور من شأنها تمكين أبناء الجالية من الاستفادة من فتح باب تصويب أوضاعهم القانونية للعمل بالمملكة أو تيسير مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد السفير طارق عادل، أنه تم التنسيق مع السلطات الأردنية وإبلاغها بفترة انعقاد الانتخابات الرئاسية خلال الأيام المقبلة، لتسهيل وتأمين عملية التصويت، والتيسير على أبناء الجالية للتوجه إلى السفارة أو القنصلية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات. مشيرا إلى أنه سيتم عقب انتهاء العملية الانتخابية إرسال بطاقات التصويت إلى وزارة الخارجية التي تقوم بدورها بتسليمها للهيئة العليا للانتخابات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نائب اتحاد العمال: مشروع قانون يطور المعاشات والتأمينات