أخبار عاجلة

«الري»: تشتيت بقعة زيت بالجانب الشرقي ببحيرة ناصر - موجز نيوز

«الري»: تشتيت بقعة زيت بالجانب الشرقي ببحيرة ناصر

d61272f20a.jpg

sdgdfgvbxc

أكد الدكتور حسام الإمام، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، أن الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان، تلقت صباح اليوم الثلاثاء، بلاغًا من شرطة البيئة والمسطحات المائية بأسوان حول وجود بقعة زيت خفيفة بالجانب الشرقي ببحيرة ناصر بجوار ميناء السد العالي شرق، بمسطح تقريبي 600 متر × 20 مترًا.

وأضاف الإمام، في تصريح صحفى، اليوم الثلاثاء، أن ممثلي الهيئة قد انتقلوا فور الإبلاغ بذلك برفقة الجهات المعنية من جهاز شؤون البيئة وشرطة المسطحات المائية ومحافظة أسوان، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتم تشتيت بقعة الزيت، واتضح من البحث الأولي أن تلك البقعة الزيتية كانت نتاجا لغسيل إحدى الوحدات العاملة ببحيرة السد العالي.وقد قامت معامل هيئة السد العالي بأخذ عينات من هذه المساحة لتحليلها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، أصدر تعليماته على الفور باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الوحدة المتسببة في إحداث هذا التلوث ببحيرة السد العالي، وتوقيع الغرامات المالية القانونية الناتجة عن إزالة آثار هذه البقعة وإزالة التلوث ببحيرة السد.

ا ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالمستندات.. وصول جثمان المصري المقتول داخل مزرعة بالسعودية اليوم