أخبار عاجلة
البنات في "الفسطاط".. صغيرات على الخزف -

رئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب يناقش التعاون مع مصر في تعزيز الرقابة على الحدود

رئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب يناقش التعاون مع مصر في تعزيز الرقابة على الحدود
رئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب يناقش التعاون مع مصر في تعزيز الرقابة على الحدود

رئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب يناقش التعاون مع مصر في تعزيز الرقابة على الحدود

اختتم فلاديمير فورونكوف وكيل الأمين العام، رئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، اليوم "الاثنين"، زيارته إلى والتي استغرقت ثلاثة أيام بدعوة من المصرية.

والتقى فورونكوف، خلال الزيارة، مع مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، والسفير إيهاب فوزي، مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، واللواء محمد الكشكى، مساعد وزير الدفاع للتعاون الدولى، كما التقى بالإمام الأكبر للأزهر أحمد الطيب، وزار مرصد الأزهر لمكافحة التطرف.

وأثنى وكيل الأمين العام على قيادة مصر خلال رئاستها الأخيرة للجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن للأمم المتحدة، والتي تم بموجبها اعتماد عدد من القرارات الحاسمة لتحسين استجابات الدول الأعضاء لمكافحة الإرهاب.

وأكد فورونكوف، أن تعزيز التعاون الدولي لمنع الإرهاب ومكافحته في سياق جميع الركائز الأربع لاستراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب، يمثل أولوية عليا للأمين العام للأمم المتحدة.

وأشار في اجتماعه مع كبار المسؤولين المصريين وممثلي السلك الدبلوماسي الذي نظمه مركز الدولي لتسوية النزاعات وحفظ السلام وبناء السلام إلى أن "أسبوع الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب" الذي سيشمل استعراض استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب والمؤتمر الرفيع المستوى لرؤساء وكالات مكافحة الإرهاب في الدول الأعضاء ويعقده الأمين العام في نيويورك في شهر يونيه، سيكون فرصة غير مسبوقة لتعزيز تعاون الدول الأعضاء.

وناقش وكيل الأمين العام أيضا مع محاوريه في عددا من المجالات ذات الاهتمام المشترك والتي يمكن أن تتبادل فيها الأمم المتحدة ومصر الممارسات الجيدة، بما في ذلك مكافحة تمويل الإرهاب، وتعزيز الرقابة على الحدود وأمن الطيران، ومكافحة الخطاب الإرهابي، والاستخدام الإرهابي للأجهزة المتفجرة المرتجلة.

كما التقى فورونكوف خلال زيارته، حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، لتبادل الآراء بشأن التهديد الإرهابي المتطور على الصعيد الإقليمي وتعزيز التعاون بين المنظمتين للتصدي له على نحو فعال.

يذكر أن مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب أنشئ في يونيه 2017 لتوفير القيادة بشأن تنفيذ ولايات الجمعية العامة لمكافحة الإرهاب، وتعزيز التنسيق والاتساق، وتعزيز تقديم المساعدة التي توفرها الأمم المتحدة في مجال بناء القدرات في ميدان مكافحة الإرهاب إلى الدول الأعضاء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- نصائح «الصحة» بشأن التعامل مع العاصفة الترابية موجز نيوز