مشروع مركزات الطاقة الشمسية ببرج العرب الأول عالميا من حيث الابتكارات

مشروع مركزات الطاقة الشمسية ببرج العرب الأول عالميا من حيث الابتكارات
مشروع مركزات الطاقة الشمسية ببرج العرب الأول عالميا من حيث الابتكارات

مشروع مركزات الطاقة الشمسية ببرج العرب الأول عالميا من حيث الابتكارات

أعلن مؤشر البحث العلمي لشهر فبراير الماضي، أن تكلفة مشروع مركزات الطاقة الشمسية وتحلية المياه بمدينة برج العرب - الإسكندرية بلغت 22 مليون يورو ، وهي منحة بحثية من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح المؤشر أنه قام بتنفيذ المشروع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع الشركاء الوطنيين من الجامعات والمراكز البحثية والقطاع الخاص المصري بالشراكة مع وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة ، مؤكدا أن المشروع يعد أكبر مشروع في دولة غير عضو في الاتحاد الأوروبي والأول عالميا من نوعه من حيث الابتكارات المستخدمة وتعدد التطبيقات.

وأشار إلى أن الأكاديمية تخطط لأن تكون المحطة أكبر مركز للبحوث والتطوير في مراكز الطاقة الشمسية لخدمة مصر والمنطقة العربية والقارة الأفريقية، وتنتج المحطة 5 ميجا واط طاقة حرارية و 1 ميجا واط من الطاقة الكهربية ، بالإضافة إلى 250 متر مكعب مياه محلاة من المياه المالحة في اليوم.

ومؤشر "الشهر" هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا، يصدره شهريا المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وكانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، قد قامت بإنشاء المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في فبراير 2014 كإضافة لجهوده الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة ويهدف إلى مساعدة صانعي القرار في وضع السياسات التي يتعين اتخاذها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار وذلك لمواجهة تحديات المستقبل ولتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا في مصر بحيث يكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية، مثل اليونسكو ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي وغيرها من المنظمات الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق للمرة الثانية خلال يوم وزير النقل يتفقد عدد من محطات وقطارات السكك الحديدية(صور) - موجز نيوز
التالى فتح الله تكشف أسباب استقالتها من لجنة أرض المهندسين بالإسكندرية