أخبار عاجلة

رئيس ائتلاف مشايخ قبائل جنوب سيناء: نثمن جهود" " في تنمية أرض الفيروز

رئيس ائتلاف مشايخ قبائل جنوب سيناء: نثمن جهود" " في تنمية أرض الفيروز
رئيس ائتلاف مشايخ قبائل جنوب سيناء: نثمن جهود" السيسي" في تنمية أرض الفيروز

رئيس ائتلاف مشايخ قبائل جنوب سيناء: نثمن جهود" " في تنمية أرض الفيروز

رحب الشيخ إبراهيم سالم جبلي ، رئيس إئتلاف مشايخ قبائل جنوب سيناء ، بجهود القيادة السياسية والحكومة المصرية وعلي رأسها في دعم استقرار شبه جزيرة سيناء والعمل على تنميتها في كل المجالات ، متوقعا أن تصبح سيناء هي الماسورة 12 بوصة التي ستصب الخير علي مصر صبا ، قائلا " سيناء الماسورة 12 بوصة التي ستصب الذهب علي مصر لكن بشرط واستغلالها الاستغلال الأمثل".

وشدد جبلي في تصريحات خاصة ل"صدي البلد" علي ضرورة استغلال المصادر والخامات المدفونة في الأراضي السيناوية منذ سنوات دون ان يتعرف عليها أحد ، مطالبا بضرورة تطوير مصنع ابو زنيمة الذي يعد قلعة صناعية كبرى بأرض الفيروز وكذا الاهتمام بالثروة السمكية وربط سيناء بمحور قناة بجانب استزراع 32 ألف فدان والاستفادة من 82 عشبة طبية موجودة بطور سيناء.

كما حث رئيس ائتلاف مشايخ قبائل جنوب سيناء على ضرورة الاهتمام بالصناعات البترولية حيث تمتلك سيناء أكبر حقول بترولية في البلاد ، معربا عن تمنياته بأن تسرع الدولة الخطي نحو تنمية سيناء ولاسيما ان تلك البقعة من الدولة المصرية حباها الله بالكثير من الخيرات التي تجعلها تقود قاطرة التنمية في الدولة المصرية.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى قام بالاهتمام الفترة الماضية بسيناء ومحاربة الإرهاب المتواجد على أراضيها للبدء فى تنميتها فى كافة مجالات الحياة لعودتها نقطة مهمة بمصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس السيسي يقدم واجب العزاء في والدة المهندس شريف اسماعيل - موجز نيوز
التالى فتح الله تكشف أسباب استقالتها من لجنة أرض المهندسين بالإسكندرية