أخبار عاجلة

إجراءات احترازية بالمطار لمواجهة حمى «الوادي المتصدع»

إجراءات احترازية بالمطار لمواجهة حمى «الوادي المتصدع»
إجراءات احترازية بالمطار لمواجهة حمى «الوادي المتصدع»

إجراءات احترازية بالمطار لمواجهة حمى «الوادي المتصدع»

تلقت إدارة الحجر الصحى بمطار الدولي، منشورا من ، يوصي بتوسيع دائرة الكشف الطبي على الركاب القادمين من جنوب السودان وأوغندا وجامبيا، بسبب ظهور مرض حمى "الوادي المتصدع".

وقالت مصادر بالحجر الصحي بالمطار، إنه وصلت تعليمات من بضرورة متابعة الحالة الصحية للركاب القادمين من تلك البلدان المذكورة، بشكل مباشر أو غير مباشر بسبب حمى الوادى المتصدع، وملاحظة الحالة الصحية للركاب، وأوصت بضرورة عزل الراكب وإجراء الفحوصات الطبية فور وصوله، إذا ظهرت أي أعراض للمرض.

ويتم كتابة كروت الحالة الصحية للقادمين من تلك الدول، وإبلاغ الأطقم العاملة بشركات الطيران التي تقوم بنقل الركاب من هناك، لملاحظة الحالة الصحية للركاب أثناء الرحلة، وإبلاغ سلطات المطار إذا تلاحظ ظهور إعياء وإرهاق وحمى منخفضة.

وأضافت المصادر أن أطباء الحجر الصحي بالمطار تحت إشراف الدكتور حازم حسين، مدير الحجر الصحي، يقومون بمتابعة الحالة الصحية، ومتابعة كروت بيانات الركاب، وإذا تم الاشتباه في أي حالة يتم عزلها فورًا، وإجراء الفحوصات الطبية والتأكد من عدم حملها العدوى.

يذكر أن حمى الوادي المتصدِّع مرض ينتقل بين البشر عن عن طريق الملامسة المباشرة وغير المباشرة، وهو مرض حيوانى ينتقل للبشر عن طريق الملامسة وأعراضه الصفرا وارتفاع درجة الحرارة وتليها أعراض نزيف وقيء مدمم واحتقان فى العين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "صدى البلد" يكشف تفاصيل أخطر هجمات فيروسية تعرضت لها مصر والعالم