تأجيل محاكمة 18 إخوانيا بقضية اقتحام ديوان محافظة سوهاج - موجز نيوز

تأجيل محاكمة 18 إخوانيا بقضية اقتحام ديوان محافظة سوهاج

5ecff2d4c4.jpg

وفاة-مواطن-بسبب-عطل-فني-داخل-مصعد-محكمة-الأسرة-بالزقازيق

قررت محكمة جنايات سوهاج في جلستها، اليوم الأحد، برئاسة المستشار جمال الشريف، تأجيل إعادة محاكمة 18 متهما من جماعة الإخوان الإرهابية في محاولة اقتحام مبنى ديوان محافظة سوهاج، والاشتباك مع الشرطة عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي لجلسة 28 أبريل المقبل لاستكمال الاستماع إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين.

وكانت المحكمة قد أصدرت أحكامها في شهر مايو من عام 2015 غيابيا وحضوريا على 67 متهما في القضية بأحكام تراوحت بين السجن المشدد 3 و10 سنوات، فيما برأت 7 متهمين مما نسب إليهم من اتهامات.

وقد بدأت المحكمة إعادة محاكمة 18 متهما من الصادرة ضدهم أحكام غيابية في القضية بعد تسليمهم أنفسهم أو ضبطهم من جانب الشرطة وقيامهم بإعادة إجراءات المحاكمة.

وترجع أحداث القضية إلى شهر يوليو من عام 2013 عقب عزل الرئيس محمد مرسي حيث تجمع المئات من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية أمام مبنى ديوان محافظة سوهاج محاولين اقتحامه بعد قذفه بالحجارة وزجاجات المولوتوف وتصدت لهم قوات الشرطة وحالت دون اقتحام المبنى وحدث تبادل لإطلاق النار بين الطرفين وتعدى أفراد الجماعة على القوات وسيارات الشرطة وأتلفوا 7 سيارات للشرطة كما أحرقوا كشكين للمرور.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى