أخبار عاجلة
السهلاوي يغيب.. وحمدالله يظهر أمام القادسية -
اكتساح «أجنبي».. والنجومية للحراس والضيوف -

سفير ليتوانيا: نسعى لتعزيز علاقتنا مع دولة مهمة كمصر - موجز نيوز

سفير ليتوانيا: نسعى لتعزيز علاقتنا مع دولة مهمة كمصر

253beb014e.jpg

1500181302_676

أكد أرفيداس داونور افيتشوس سفير ليتوانيا بالقاهرة، أن بلاده تسعى إلى تعزيز العلاقات مع مصر التي تعد قوة إقليمية ودولة مهمة في منطقة  الشرق الأوسط في ضوء سياساتها المتطلعة نحو الانفتاح على العالم.

وأشار افيتشوس, في تصريحات بمناسبة احتفال سفارة ليتوانيا  بالقاهرة /الاثنين/ المقبل بمئوية استعادة استقلال البلاد, إلى أن مصر وليتوانيا  احتفلتا العام الماضي بمرور 25 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين,  وتم فتح سفارة ليتوانيا بالقاهرة في ديسمبر عام 2001.

وأضاف افيتشوس أن وزير الخارجية سامح شكري التقى مرتين في عام واحد مع نظيره الليتواني  ليناس لينكفيسيوش; حيث تبادلا  الأراء   حول الوضع الأمني والسياسي في منطقة الشرق الأوسط وسبل دعم التعاون  الثنائي في كافة المجالات; فضلا عن تعزيز الإطار القانوني للعلاقات الثنائية.

وأوضح أنه يتم حاليا الإعداد لزيارة وزير خارجية ليتوانيا ليناس لينكفيسيوش للقاهرة  في المستقبل القريب, ومن المنتظر عقد جولة جديدة من المشاورات السياسية على مستوى  مساعدي وزيري الخارجية قريبا في فيلنيوس والتي تمهد الطريق نحو زيارة لينكفيسيوش  لمصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نائب اتحاد العمال: مشروع قانون يطور المعاشات والتأمينات