أخبار عاجلة

تعرف على أسباب زيارة سفير تنزانيا بالقاهرة لنقابة المهندسين

تعرف على أسباب زيارة سفير تنزانيا بالقاهرة لنقابة المهندسين
تعرف على أسباب زيارة سفير تنزانيا بالقاهرة لنقابة المهندسين

تعرف على أسباب زيارة سفير تنزانيا بالقاهرة لنقابة المهندسين

استقبل المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين اليوم بمكتبه بنقابة المهندسين عيسى ناصر سفير تنزانيا لدى ، وعباس جوما قنصل تنزانيا والسفير وائل نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، ومحمد عاطف نائب مساعد وزير الخارجية لدول حوض النيل.

تناول اللقاء الذي يأتي في إطار تفعيل البروتوكول الموقع بين نقابة المهندسين المصرية ونظيرتها التنزانية التنسيق مع السفير التنزاني لزيارة الوفد الهندسي التنزاني لنقابة المهندسين المصرية في الفترة من 15 إلى 26 أبريل القادم، حيث يضم الوفد 30 مهندسًا من أصحاب الخبرات المتميزة في مختلف المجالات والتخصصات الهندسية منهم 20 مهندسًا استشاريًا و10 مهندسين حكوميين ذوي مناصب قيادية ومسئولين في هيئة الطرق الريفية والحضرية التنزانية، وهيئة الموانئ، وهيئة السكك الحديدية، وهيئة تنظيم النقل البري والبحري، ووزارة الأشغال والنقل، وهيئة تنظيم مرافق الطاقة والمياه، والمؤسسة التنزانية لتنمية البترول، ووزارة الصناعات.

وناقش نقيب المهندسين ومساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية إمكانية تكوين جمعية الصداقة المصرية التنزانية لتضم في عضويتها سفراء مصر السابقين لدى تنزانيا وسفراء تنزانيا السابقين لدى مصر ونقيبي المهندسين في البلدين وممثلي لجنة أفريقيا بنقابة المهندسين المصرية وممثلي الشركات المصرية العاملة في تنزانيا ليترأسها كل من مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية وسفير تنزانيا الحالي لدى مصر.

كما تمت مناقشة عدة محاور من بينها استضافة نقابة المهندسين المصرية مؤتمر المهندس الأفريقي بالقاهرة والذي يقام في أكتوبر القادم، وأن تصبح نقابة المهندسين المصرية مركزًا لتدريب المهندسين الأفارقة بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي واتحاد المنظمات الهندسية الأفريقية وأيضًا مقرًا لمجموعة شمال أفريقيا في اتحاد المهندسين الأفارقة.

تطرق اللقاء أيضا إلى تنظيم معرض للشركات والمؤسسات المصرية الهندسية في الدول الأفريقية الموقعة نقابتها الهندسية بروتوكولات تعاون مع نقابة المهندسين المصرية، ومناقشة مسودة البروتوكول المقترح بين نقابة المهندسين والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لتوفير الدعم من أجل تدريب شباب المهندسين الأفارقة في نقابة المهندسين المصرية.

وأعرب السفير التنزاني عن سعادته بنتائج اجتماعه مع نقيب مهندسي مصر والتي من شأنها نقل خبرة المهندسين المصريين إلى أشقائهم في تنزانيا وإطلاعهم على المشروعات القومية الكبرى التي تقوم بها مصر في الفترة الحالية.

وقام أحمد هشام مقرر لجنة أفريقيا بالنقابة العامة باصطحاب السفير التنزاني ومساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية والقنصل التنزاني بالقاهرة بتفقد معمل تدريب شنايدر إلكتريك والذي نال إعجابهم.

حضر اللقاء عبد الكريم آدم أمين الصندوق المساعد، وأحمد هشام مقرر لجنة أفريقيا بنقابة المهندسين المصرية، وشيرين عمران القائم بأعمال مدير معمل شنايدر بنقابة المهندسين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالمستندات.. وصول جثمان المصري المقتول داخل مزرعة بالسعودية اليوم