أخبار عاجلة

إنشاء أول مفرخ بحري لأسماك البحر الأحمر بالإسماعيلية - موجز نيوز

إنشاء أول مفرخ بحري لأسماك البحر الأحمر بالإسماعيلية

59340be03f.jpg

gjhnjhndg

أكد محافظ الإسماعيلية، اللواء ياسين طاهر، أنه تمت الموافقة على إنشاء أول مفرخ بحري لأسماك البحر الأحمر ومفرخ للمحاريات بمنطقة “فايد وفنارة”، لتكون إضافة جديدة لملف الإنجازات والمشروعات القومية التي يتم إنشاؤها بالتعاون مع الهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة.

وأوضح المحافظ -عقب اجتماعه، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور خالد عبد العزيز الحسني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للثروة السمكية أن مشروع المفرخ يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط ويقام على مساحة إجمالية قدرها 10 أفدنة بتكلفة استثمارية قدرها مليوني يورو منحة من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف، أنه من المقرر أن يتم البدء فى تنفيذ المشروع مطلع شهر أبريل المقبل وفقا للبرنامج الزمني لن تتجاوز مدة التنفيذ أكثر من ستة أشهر على الأكثر ليبدأ التشغيل الفعلي وافتتاح المشروع فى بداية أكتوبر المقبل.

وتابع، أنه من المقرر أن ينتج المفرخ السمكي نحو 5 ملايين زريعة من سمك البحر الأحمر التي تشمل الدنيس والجمبري والوقار و500 ألف من أسماك الجمبري بخلاف مفرخ المحاريات الذي سيساهم إلى حد كبير في فلترة المياه بالمنطقة وتطهيرها من أية ملوثات.

وأشار إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة للإسراع في إنهاء تنفيذ المشروع ليصبح إضافة جديدة لملف الإنجازات والمشروعات القومية.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "صدى البلد" يكشف تفاصيل أخطر هجمات فيروسية تعرضت لها مصر والعالم