أخبار عاجلة
إطلاق سراح «مشروط» لنجلة مؤسس هواوي -

محافظ يفتتح مصنعا لإنتاج الأثاث المنزلي بقوص - موجز نيوز

محافظ يفتتح مصنعا لإنتاج الأثاث المنزلي بقوص

c9a72d49c6.jpg

q2

افتتح محافظ اللواء عبدالحميد الهجان اليوم /الأحد/ مصنعا لإنتاج الأثاث المنزلي بقرية الجمالية بمدينة قوص الممول من مؤسسة (دروسوس) السويسرية للتنمية بالتعاون مع المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة (النداء) ضمن مشروع تعزيز مهارات المرأة والتوظيف فى إنتاج الخشب فى صعيد مصر بتكلفة مليون دولار.

وأضاف المحافظ – خلال الافتتاح – إن المصنع يضم 5 خطوط لإنتاج الأثاث المنزلي بمختلف أشكاله من خلال 9 ماكينات من أحدث ماكينات تقطيع وتشكيل الأخشاب..مشيرا إلى أن المصنع سيوفر فرص عمل لـ 300 فتاة مبينا أن هذا المصنع يعد الأول فى مصر لإنتاج الأثاث المنزلي الذي يعتمد على أيد عاملة من الفتيات.

وأكد الهجان أن المحافظة تسعى دائما بالتعاون مع مؤسسة النداء إلى دعم المرأة والفتاة لما لهما من دور بارز في دفع عجلة التنمية بالمحافظة وذلك من خلال تمويل مشروعات صناعية وحرفية تسهم في توفير فرص عمل للفتيات وتوفير منتجات محلية ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة.

وأشار إلى أنه تم وضع حجر الأساس لإنشاء منطقة الصناعات الحرفية بمدينة نقادة على مساحة 42 فدانا بتكلفة مالية تصل إلى 45 مليون جنيه فى يناير الماضي كما يجرى العمل في إنشاء مصنع لإنتاج الملابس بمنطقة المعنا بتكلفة مالية تصل إلى 8 ملايين جنيه ويوفر 1000 فرصة عمل للفتيات بالإضافة إلى مشغل التطريز المقام بميدان المحطة.

حضر الافتتاح كل من وسام البيه المدير التنفيذي لمؤسسة دروسوس الدكتورة هبة حندوسة نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة النداء الدكتور وليد بريقع المدير الإقليمي لمؤسسة النداء بقنا والمهندسة هبة الصفيان رئيس قطاع الإنتاج بالمصنع وعدد كبير من أهالي القرية والفتيات العاملات بالمصنع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق والي: تعاملنا مع 1150 من الحالات الإنسانية لرجال وسيدات بلا مأوى
التالى بالمستندات.. وصول جثمان المصري المقتول داخل مزرعة بالسعودية اليوم